الشريط الإخباري

المتقدمون لمسابقة تثبيت المعلمين الوكلاء: حافز لزيادة العطاء وجهود لم تضع

ريف دمشق-سانا

تتواصل في مديريات التربية بالمحافظات الاختبارات الشفوية للناجحين بالاختبار الكتابي المؤتمت لمسابقة تثبيت المعلمين الوكلاء الهادفة إلى رفد المدارس بنحو 15 ألف معلم صف وسد النقص والشواغر بكوادر تعليمية لديها خبرة في مجال التدريس وعملت فيه على مدى سنوات.

المسابقة خلقت حالة من الاستقرار المعنوي والحماس للمعلمين المتقدمين الذين كانوا سنداً حقيقياً لعمل وزارة التربية خلال السنوات الماضية ولا سيما أن بعضهم لديه 3 آلاف يوم عمل وهو ما واكبته سانا خلال الاختبارات التي تجريها مديرية تربية ريف دمشق في المدرسة التطبيقية.

وبينت المتقدمة للمسابقة لميس بلقيس أن المسابقة شكلت حافزاً لها لزيادة العطاء لافتة إلى أنها قامت بالتدريس على مدى 19 عاماً بمناطق الغوطة الشرقية وطريق المطار فيما رأت إيمان الحمد أن تثبيتها مع زملائها الوكلاء سيؤمن لهم الراحة النفسية والاستقرار وأخذ حقوقهم بشكل كامل بعد أن قامت بالتدريس في منطقتي الضمير وعدرا الصناعية لمدة 10 سنوات.

مريم المحمد عبرت عن فرحها وهي تتقدم للمسابقة لتتثبت بصفة مدرسة والحصول على مستحقاتها بعد إمضائها 20 سنة من عمرها في التدريس بمدارس ريف دمشق من السيدة زينب إلى ببيلا بمعدل ثلاثة آلاف يوم، لافتة إلى الجهود التي بذلتها لتضيء الطريق أمام الطلاب بالعلم والمعرفة.

وبينت سمر محمد عبد الوهاب أن حلمها بأن تصبح معلمة للأطفال يتحقق بهذه المسابقة، مشيرة إلى أن تعبها بالتدريس على مدى عشر سنوات لم يذهب سدى.

عبد الهادي الخطيب المدير المساعد لتربية ريف دمشق أحد أعضاء لجان الاختبارات أشار بدوره إلى الحماس الذي يمتلكه المتقدمون للعمل التربوي وامتلاكهم خبرات كبيرة في مجال العمل التربوي لافتاً إلى أهمية انضمام هذه الكوادر المؤهلة إلى كوادر العمل التربوي في تربية ريف دمشق لما لها من أهمية في سد النقص الحاصل في الشواغر المدرسية.

وبيّن الخطيب أن المديرية تعمل على توطين التعليم بحيث تتم تغطية احتياجات كل منطقة من المدرسين من أبنائها وبالتالي حصر عملية التنقلات وتغطية الشواغر من أبناء المنطقة نفسها موضحاً أن 3392 شخصاً تقدموا للامتحان التحريري المؤتمت نجح منهم 3339 يخضعون اليوم للاختبارات الشفوية مشيراً إلى أن الناجحين في الامتحانات الشفوية سيخضعون لدورتين تدريبيتين مدة كل منهما 3 أشهر لصقل خبراتهم القديمة وإضافة خبرات جديدة للالتحاق بالميدان التعليمي من جديد وممارسة العمل بحالة من الاستقرار.

وكانت الوزارة أعلنت في الثالث عشر من آذار 2019 عن إجراء مسابقة لانتقاء نحو 15 ألف معلم وفق أحكام القانون 38 لعام 1975 وينص القانون 38 في مادته الأولى على أنه يجوز بناء على ترشيح من قبل لجان انتقاء يشكلها وزير التربية لهذا الغرض تعيين المعلمين الوكلاء بوظيفة معلم في التعليم الابتدائي.

رحاب علي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التربية تعلن أسماء الناجحين بامتحان مسابقة المعلمين الوكلاء

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية أسماء الناجحين في الامتحان التحريري المؤتمت لمسابقة انتقاء المعلمين الوكلاء حسب …