مسؤول عسكري إيراني..أميركا غير قادرة على فرض إرادتها على دول المنطقة

طهران-سانا

أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن إيران وصلت إلى مرحلة من التقدم لم تعد معها الولايات المتحدة الأميركية قادرة على فرض إرادتها على دول المنطقة .

وحذر سلامي في تصريح له اليوم الكيان الصهيوني من ارتكاب أي حماقة ضد إيران مؤكدا أن إيران تمتلك أسلحة ردع للكيان الصهيوني وحماته.

وأشار إلى أن أميركا عاجزة عن إخراج الكيان الصهيوني من التخبط الذي يعيشه بفضل تنامي قدرات المقاومة حيث تحول أمن الكيان الصهيوني إلى كابوس مرعب.

ولفت إلى تطور الصواريخ الباليستية الإيرانية وقال “إنه لم يعد اليوم تدمير بوارج العدو أمرا مستحيلا بالنسبة لإيران كما أن العدو أدرك قوة إيران لذلك فهو بصدد تغيير استراتيجيته البحرية”.

وقال سلامي إن إيران حققت تقدما كبيرا في المجال العسكري والنووي والأقمار الصناعية خلال فترة الحظر الشامل الذي فرضه الغرب على إيران .

وكان علاء الدين بروجردى رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيرانى أكد في الثامن من الشهر الجاري أن رغبة الاميركيين فى الحد من القدرات الصاروخية الإيرانية لن “تتحقق أبدا” مشيرا إلى أن استمرار فرض العقوبات زاد من قوة إيران في المجال العسكري لأنه لو لم يفرضوا الحظر على المعدات العسكرية لما توصلت إيران إلى هذا المستوى من القدرات في مجالات التصنيع العسكري.

انظر ايضاً

مساعد وزير الدفاع الإيراني: لن نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا الدفاعية

طهران-سانا أعلن مساعد وزير الدفاع الايراني العميد رضا طلائي نيك أن طهران لن تسمح لأحد …