الشريط الإخباري

محافظ إدلب يطالب الصيادلة وموزعي الأدوية بالالتزام بالأسعار

إدلب-سانا

دعا محافظ ادلب الدكتور خير الدين عبد الستار السيد الصيادلة وأصحاب مستودعات توزيع الأدوية إلى بيع الأدوية بالسعر النظامي مؤكدا أن أي مخالفة ستحمل الصيدلاني أو الموزع مساءلة قانونية تصل إلى حد الإغلاق.

وطالب المحافظ خلال اجتماعه أمس مع فرع نقابة الصيادلة وأصحاب مستودعات توزيع الأدوية بمدينة إدلب بإصدار بطاقة خاصة بأصحاب المستودعات والمندوبين الموزعين لضمان عدم التلاعب بالأسعار والبحث عن مكان مناسب لنقل مقر الصيدلية المركزية بالمدينة إلى مكان يخدم جميع أبناء المحافظة وضرورة مراقبة تواجد الصيدلاني في مكان عمله.

وأكد أن المحافظة تدعم عملية تأمين الأدوية والتخفيف من تكاليفها لجهة أجور الشحن مشددا على ضرورة “قمع ظاهرة الأدوية المهربة” من خلال فرع نقابة الصيادلة ودائرة الرقابة الدوائية في مديرية الصحة.

بدوره أشار رئيس فرع نقابة الصيادلة بادلب الدكتور أسامة هاشم إلى أن النقابة تعمل على مراقبة بيع وتوزيع الأدوية على الصيدليات مع ترك هامش ربح للصيدلاني يصل إلى 20 بالمئة مؤكدا أن “جميع الأدوية متوفرة في الصيدليات ويتم التنسيق مع الجهات المعنية لضبط جميع المخالفات”.

ودعا عدد من أصحاب المستودعات إلى اعتماد البطاقة الموحدة وتخفيض أجور الشحن والتنسيق مع معامل تصنيع الأدوية في عدة جوانب لزيادة تنظيم العمل.

انظر ايضاً

محافظ إدلب: السماح للأهالي بالعودة إلى معرة النعمان بريف إدلب المحرر بدءاً من الأسبوع المقبل

إدلب-سانا عملاً بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد، قال محافظ إدلب ثائر سلهب: إنه تم السماح …