الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 34012 شهيداً و76833 جريحاً

الرئيس الأسد يتلقى رسالة شفوية من الرئيس بوتين حول استمرار بلاده بدعم الشعب السوري: نتعاطى بإيجابية مع جهود روسيا لحل الأزمة

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد أمس المبعوث الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له.2

ونقل بوغدانوف إلى الرئيس الأسد رسالة شفوية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين الصديقين واستمرار روسيا في دعمها ووقوفها إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الهجمة الإرهابية الشرسة التي يتعرض لها.

وأطلع المبعوث الروسي الرئيس الأسد على مجمل اللقاءات التي أجراها مؤخرا في إطار الجهود التي تبذلها روسيا بهدف تهيئة الظروف الملائمة لوقف الإرهاب في سورية وإجراء حوار سوري سوري شامل بعيدا عن أي تدخلات خارجية معبرا عن تأييد موسكو لجهود الحكومة السورية في تكريس المصالحات الوطنية كخطوة أساسية في طريق الحل.

وأكد الرئيس الأسد أن روسيا وقفت دائما إلى جانب الشعب السوري وبرهنت على أنها تؤيد حق الشعوب في تقرير مصيرها وتحترم سيادة الدول والقوانين الدولية وسورية على ثقة بأن أي تحرك دبلوماسي روسي سيكون مبنيا على هذه المبادئ ومن هنا فإنها تتعاطى بإيجابية مع الجهود التي تبذلها روسيا بهدف إيجاد حل للأزمة.3

وكان هناك اتفاق في وجهات النظر بأن نجاح أي جهود لحل الأزمة السورية يتطلب عملا جديا في مكافحة الإرهاب والتطرف عبر قيام المجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية واتخاذ اجراءات رادعة بحق الدول الداعمة للإرهاب.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية استمرار تبادل الآراء والتنسيق بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين وعودة الاستقرار إلى سورية وكل دول المنطقة.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين والسفير الروسي في دمشق.

وفي رده على سؤال للصحفيين حول مباحثاته مع الرئيس الأسد قال بوغدانوف: دائما نبحث العلاقات الثنائية والأوضاع بين الطرفين وتعميق العلاقات المستقبلية بين بلدينا وشعبينا كما تطرقنا إلى الحديث عن الأزمة في سورية والحل السياسي وكيف يمكننا إجراء هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن ومهمتنا الأساسية والأهم محاربة الإرهاب.. هذا الإرهاب الذي يشكل خطرا على الجميع.

وأضاف بوغدانوف حول سؤال عما إذا كان هناك تعاون أمريكي روسي بهذا الصدد: نحن على تواصل مع الشركاء الأمريكيين قبل كل هذا يجب أن نجد تعاونا مع الحكومة السورية داخليا وخارجيا.. إذا كان هناك رغبة عند السوريين للقاء في موسكو حينها سنبحث الموضوع مع الجانب الأمريكي وغيره.

وردا على سؤال حول زيارته إلى تركيا ولقائه بالمعارضة السورية هناك قال بوغدانوف: مررنا مرور الطريق بتركيا والتقيت مع /رئيس الإئتلاف هادي البحرة/ وبحثنا نفس المواضيع ونحن طلبنا أن يلتقي السوريون بموسكو ويبحثوا عن حل سياسي للأزمة في سورية.

وأضاف بوغدانوف حول إمكانية التوصل لحل بين الحكومة السورية والمسلحين: نحن نعتقد أنه يجب إيجاد حل سياسي ويجب أن نحاول.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء

دمشق-سانا بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لعيد الجلاء تلقّى السيد الرئيس بشار الأسد برقيات تهنئة من …