الشريط الإخباري

تشيلي مع البرازيل والأوروغواي مع كولومبيا في دور 16 لكأس العالم

دمشق-سانا
تنطلق اليوم مواجهات دور الستة عشر لبطولة كأس العالم بكرة القدم المقامة بالبرازيل بمباراتين تجمع الأولى البرازيل مع تشيلي والثانية الأوروغواي مع كولومبيا.
ومن بين خمسة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية تشارك في دور الستة عشر هناك فريق واحد على الأقل سيصعد إلى المربع الذهبي لكأس العالم.
وتجرى مباراة البرازيل مع تشيلي في بيلو هوريزونتي عند الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق وبعدها بأربع ساعات يلتقي منتخب أوروغواي بدون لويس سواريز مع نظيره الكولومبي في ريو دي جانيرو.
ويلتقي الفائز من المواجهة الأولى مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الثمانية في فورتاليزا ما يضمن وجود بطاقة لأمريكا الجنوبية في المربع الذهبي.
وتواجه البرازيل في مواجهة استثنائية لقارة أمريكا الجنوبية طموحا كبيرا لمنتخب تشيلي في واحدة من أكثر مباريات كأس العالم إثارة.
ويعيش المنتخب البرازيلي حالة من النشوة بعد انتصاره الكاسح بأربعة أهداف لهدف على الكاميرون في ختام فاعليات المجموعة الأولى في المباراة التي سجل خلالها المهاجم المشاكس نيمار هدفين ليقتسم صدارة قائمة الهدافين مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر برصيد أربعة أهداف لكل منهم.
ولكن تشيلي أيضا تعيش حالة من الثقة المفرطة بعد تأهلها إلى دور الستة عشر على حساب بطلة العالم إسبانيا.
النتائج السابقة بين الفريقين لا تصب في صالح تشيلي حيث خسر الفريق في جميع مواجهاته السابقة أمام البرازيل في كأس العالم، ويرجع أخر فوز لتشيلي على البرازيل إلى 41 عاما مضت.
ولاقى منتخب تشيلي الكثير من الاستحسان بفضل أدائه الرائع في البطولة ولكنه يواجه مهمة صعبة أمام الفريق البرازيلي بعد أن خسر أمامه في ثلاث نسخ ماضية من المونديال بما في ذلك الهزيمة بثلاثة أهداف نظيفة في دور الستة عشر لمونديال جنوب إفريقيا.
ولم يحقق منتخب تشيلي سوى فوز وحيد على البرازيل في تاريخ الفريق الممتد على مدار 98 عاما علما بأنه خسر أمام البرازيل2-4 في مونديا ل 1962 وبنتيجة 1-4 في مونديا ل فرنسا 1998.
ويعول الفريق البرازيلي كثيرا في مباراة اليوم على جهود نيمار نجم برشلونة الاسباني الذي يقتسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر برصيد اربعة أهداف لكل منهما.
وعلى الجانب الأخر تنتظر جماهير تشيلي الكثير من النجوم أصحاب الشهرة الواسعة في أوروبا أمثال ارتورو فيدال واليكسيس سانشيز في سبيل تحقيق مفاجأة محتملة اليوم.
ويتطلع المنتخب البرازيلي في حال عبر عقبة تشيلي إلى تجنب مواجهة منتخب أوروغواي الذي يفتقد إلى جهود هدافه سواريز نجم ليفربول الإنكليزي الذي تعرض للإيقاف تسع مباريات والحرمان من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم طوال أربعة أشهر لتورطه في عض كتف المدافع الإيطالي جورجو كيلليني.
ويواجه منتخب أوروغواي مهمة صعبة أمام كولومبيا التي حققت ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات.
والتقت أوروغواي مع كولومبيا 38 مرة حيث فاز المنتخب الكولومبي 11 مرة مقابل 18 انتصارا لاوروغواي وتعادل الفريقان 9 مرات كما سجلت كولومبيا 43 هدفا مقابل 54 لأوروغواي.
وحصلت كولومبيا على دفعة معنوية قوية قبل مواجهة أوروغواي من خلال عودة كارلوس باكا مهاجم اشبيلية للفريق بعد تعافيه من الإصابة.

 

انظر ايضاً

قطر تخسر أمام الأكوادور في المباراة الافتتاحية للمونديال

الدوحة-سانا خسر منتخب قطر أمام منتخب الأكوادور بهدفين دون رد في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس …