الشريط الإخباري

خامنئي يحذر من المحاولات والمؤامرات لإشعال فتيل حرب طائفية بالمنطقة

طهران-سانا
حذر قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي من المؤامرات الساعية لإشعال حرب طائفية في المنطقة وقال “إن ما يجري حاليا في العراق ليس حربا طائفية وإنما حرب بين أعداء الإرهاب والمجموعات الإرهابية وهو في الواقع نزاع بين المدافعين عن الأهداف الأمريكية والغربية والمؤمنين باستقلال
الشعوب “.
وأضاف خامنئي خلال لقائه عددا من أسر شهداء 27 حزيران عام 1981 في طهران اليوم أن الأعداء يعلقون الآمال على إشعال حرب طائفية في المنطقة لتحقيق مصالحهم على حساب شعوب المنطقة مؤكدا فشل مؤامرات الأعداء بهذا الصدد لافتا إلى أن جميع هجمات الاستكبار العالمي ضد الشعب الإيراني مصيرها الفشل بالتأكيد.
ودعا خامنئي الشعب والمسؤولين الايرانيين إلى التحلي باليقظة وعدم الاستهانة بكيد ومؤامرات الأعداء.
يشار إلى أن 27 حزيران 1981 هي مناسبة مرور 33 عاما على تفجير مقر الحزب الجمهوري الإسلامي من قبل مجموعة خلق الإرهابية والذي أدى إلى استشهاد 73 شخصا.

روحاني يدعو قادة الدول الإسلامية إلى بذل جهودهم لتعزيز الوحدة والأخوة بين المسلمينروحاني

من جهته دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني زعماء ورؤساء الدول الإسلامية إلى بذل قصارى جهدهم لتعزيز الوحدة والأخوة بين المسلمين.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن روحاني قوله في رسائل وجهها اليوم إلى زعماء الدول الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.. أن الجهل والعصبية قد وفرا الأرضية لتحقيق المخططات المبيتة لأعداء الاسلام في إثارة الفرقة والصراعات المذهبية مؤكدا أنه من الضروري أن يكون العالم الاسلامي مرة أخرى رائدا في مكافحة العنف والتطرف ومناديا للسلام والعفو والرحمة في العالم.

وأعرب روحاني عن أمله بمزيد من التقدم والنجاح والشموخ والعزة للدول والشعوب الإسلامية في ظل فضائل هذا الشهر الفضيل داعيا زعماء الدول الإسلامية إلى دعم مسيرة الوحدة الإسلامية في شهر رمضان السلام والرحمة من خلال تعبئة جميع الطاقات والقدرات السياسية والمعنوية.

انظر ايضاً

الخامنئي: مأساة غزة تظهر زيف النظام العالمي الحالي

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن المأساة التي يعيشها قطاع …