الشريط الإخباري

بيلوسي: ترامب يمثل تهديدا مستمرا للديمقراطية

واشنطن-سانا

انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الجمهوريين في مجلس الشيوخ لتجاهلهم الحقائق المتعلقة بمساءلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤكدة أنه يمثل “تهديدا مستمرا للديمقراطية” في أميركا.

ونقلت قناة إي بي سي نيوز الأميركية عن بيلوسي قولها أمس تعليقا على تبرئة مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون ترامب من التهمتين الموجهتين إليه في ختام محاكمته أن أغلبية الأميركيين بحسب استطلاعات الرأي والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ يعتقدون أن سلوك ترامب خاطئ وذلك بغض النظر عن تصويت المجلس على تبرئته.

ولفتت بيلوسي إلى أن الجمهوريين في مجلس الشيوخ اختاروا التستر على أخطاء ترامب وتجاهل الحقائق وإرادة الشعب الأميركي وواجبهم تجاه الدستور.

وكان مجلس الشيوخ برأ أمس ترامب من تهمتي عرقلة عمل الكونغرس وإساءة استخدام السلطة في ختام محاكمة سعى من خلالها الديمقراطيون لعزله فيما تكاتف الجمهوريون في المجلس لتبرئته.

وأكدت بيلوسي أنه نظرا لخيانة مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون للدستور فإن ترامب لا يزال يمثل تهديدا مستمرا للديمقراطية الأميركية بإصراره على أنه فوق القانون وان بإمكانه إفساد الانتخابات إذا أراد ذلك وقالت حتى بدون وجود شهود ووثائق إضافية في محاكمة مجلس الشيوخ فقد قدم مديرو مجلس النواب قضية إجرامية مقنعة بشأن مخطط ترامب لإفساد انتخابات 2020 وأثبتت تورطه حيث لم يستطع الفريق القانوني الخاص به أن يدحض وقائع القضية.

وكانت بيلوسي مزقت أمس علنا أمام وسائل الإعلام وأعضاء المجلس نسخة خطاب الاتحاد التي سلمها إياها ترامب قبيل إلقائه ردا على امتناعه عن مصافحتها الأمر الذي يظهر تصاعد حدة الانقسامات التي تشهدها الساحة السياسية الأميركية بسبب السياسات والتصرفات المتهورة التي يقدم عليها ترامب.

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …