البطريرك أفرام الثاني: المسيحيون والمسلمون يتعرضون على حد سواء لحرب إرهابية

بيروت-سانا

أكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس مار أغناطيوس أفرام الثاني أن المسيحيين والمسلمين في المنطقة يتعرضون على حد سواء لحرب إبادة إرهابية مستهجنا صمت العالم اليوم عن الجرائم الإرهابية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق.
وقال البطريرك أفرام الثاني في كلمة خلال حفل التكريم الذي أقامه اليوم لقاء مسيحيي المشرق إلى أن “المجازر أصبحت واقعا نعيشه في كل عصر”.
من جهته أكد رئيس لجنة الإعلام في اللقاء حبيب أفرام أن “المسيحية المشرقية تعاني من أخطار وجودية بحيث تتهددها تحديات كبيرة جدا وعلى رأسها الإرهاب والأصولية والتهجير القسري علاوة عن الهجرة إلى بلاد الغرب التي لم تعد تأبه لمصير المسيحيين المشرقيين بل تتفرج عليهم يموتون”.
وأشار حبيب أفرام إلى الأوضاع المقلقة والخطيرة في منطقة الشرق الأوسط حيث تنتشر المجموعات الإرهابية التكفيرية التي “تحلم بالغزوات وتفتي بالجهاد” داعيا إلى تحرك جماعي من أجل مواجهة الإرهاب المتفشي في بلدان المشرق والمتحرر من كل عقال.
وقال “قضيتنا نحن مسيحيو المشرق قضية الإنسان ورسالتنا رسالة المحبة والانفتاح والتنوع والديمقراطية”.
وحضر حفل التكريم بطريرك الروم الكاثوليك مار غريغوريوس الثالث لحام وبطريرك السريان الكاثوليك مار يوسف الثالث يونان إضافة إلى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل ونواب وشخصيات سياسية ودينية أخرى.

انظر ايضاً

وفاة ثلاثة أشخاص جراء حادث على طريق دمشق – حمص قرب جسر القطيفة

ريف دمشق-سانا توفي 3 أشخاص من جراء اصطدام سيارة خاصة بشاحنة محمّلة بالبضائع على طريق …