تكريم عدد من ذوي الشهداء وجرحى الجيش في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تقديرا لتضحياتهم فى سبيل عزة الوطن فى مواجهة الإرهاب كرم فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم عددا من ذوي وجرحى الجيش والقوات المسلحة فى نادي النقابات المهنية بمدينة اللاذقية.

وعبر المكرمون عن اعتزازهم بتضحيات أبنائهم التي ستبقى وسام شرف وكبرياء مؤكدين استعدادهم لبذل الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر على أعداء الوطن وتطهيره من رجس الإرهاب التكفيري.

من جانبه أشار عضو القيادة القطرية للحزب الدكتور عبد الناصر شفيع إلى أن التكريم هو أقل واجب يمكن تقديمه تجاه من ضحى فى سبيل الدفاع عن كرامة الوطن وعزته لافتا إلى أهمية تقديم الجهات المعنية كل التسهيلات لأسر وذوي الشهداء والجرحى.3

بدوره أشار أمين فرع الحزب فى اللاذقية الدكتور محمد شريتح إلى التضحيات الجسام التى قدمها الشعب السوري وجيشه الباسل الذي يعد مثالا للتضحية والوفاء والوطنية والفداء ليبقى الوطن عزيزا وشامخا وصامدا فى وجه أشرس هجمة إرهابية يتعرض لها.

وفى سياق متصل وبمناسبة يوم الممرضة العالمي كرمت نقابة عمال الصحة والتمريض فى اللاذقية اليوم عددا من الممرضات العاملات فى المشافي العامة والخاصة إضافة لمجموعة من الممرضات من ذوي الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن تراب سورية وكرامتها.

وأشار شفيع خلال التكريم إلى الدور الكبير الذى قامت به الممرضات خلال الأزمة الراهنة فكن مثالا للصمود والتضحيات إضافة لجهدهن البارز فى رعاية جرحى الجيش والقوات المسلحة.1

من جهتها لفتت رئيسة نقابة عمال الصحة باللاذقية غادة يونس إلى أهمية تكريم العاملات فى مجال التمريض لما يبذلنه من جهود مؤكدة أن الممرضات عقدن العزم على متابعة طريق التضحية الذي أناره الشهداء بدمائهم واختاروا الوفاء للوطن فكانوا مثالا للوطنية والعزم والثبات.

بدوره بين رئيس اتحاد عمال اللاذقية منعم عثمان أن الممرضات أضحين مثالا وقدوة لما يقدمونه للمواطنين من المساعدة المعنوية قبل الصحية.

ونوهت الممرضة سامية أحمد على شقيقة الشهيد اللواء محمد أحمد على فى كلمتها بأن الممرضات مستمرات بالتضحية وتقديم الغالى والنفيس فى سبيل الوطن وأن تكريمهن يسهم فى زيادة عطائهن والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والرعاية للمرضى والمراجعين.

حضر التكريم محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وفعاليات حزبية وروءساء النقابات وعدد من المعنيين فى القطاع الصحى.