المجلس الأعلى للتعليم التقاني: نقل طالب السنة الأولى المستنفد أول مرة إلى السنة الثانية إذا كان يحمل 6 مقررات

دمشق-سانا

أصدر وزير التعليم العالي رئيس المجلس الأعلى للتعليم التقاني الدكتور محمد عامر مارديني قرارا يسمح بنقل طالب السنة الأولى المستنفد أول مرة فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل المعهد في الفصل الأول أو الثاني من العام الدارسي 2013-2014 إلى السنة الثانية إذا كان “يحمل ستة مقررات على الأكثر”.

كما سمح القرار بنقل طالب السنة الأولى المستنفد أول مرة فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل المعهد في الفصل الأول أو الثاني من العام الدراسي 2013-2014 ودخل الدورة الإضافية كطالب مستنفد من خارج المعهد “إلى السنة الثانية إذا كان يحمل ستة مقررات على الأكثر”.

وبين القرار أن الاستفادة من المادتين السابقتين خيارية للطالب وفي حال رغبته بعدم الاستفادة من أحكامهما فعليه التقدم بطلب خطي إلى ديوان المعهد خلال موعد أقصاه 18 من الشهر الجاري ولا يجوز له بأي حال من الأحوال إلغاء هذا الطلب مهما كانت الأسباب .

وأشار القرار إلى أن مقرر التدريب العسكري في السنة الأولى يعد مقررا إداريا ولا يدخل في حساب المقررات الستة المحددة في القرار كما سمح للطلاب المشمولين بأحكام المادتين بالاستفادة من المساعدات الامتحانية وفي حال عدم الرغبة بالاستفادة من المساعدة يتقدمون بطلب إلى ديوان المعهد قبل 18 من الشهر الجاري.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من تونس

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 5 منح دراسية مقدمة من الجمهورية