الشريط الإخباري

الرئيس الصيني: نخوض معركة خطيرة ضد كورونا وواثقون من الانتصار

بكين-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بلاده تخوض معركة خطيرة ضد فيروس كورونا الجديد “الشيطاني” ولكنها واثقة من الانتصار عليه.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن الرئيس الصيني قوله خلال لقائه اليوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في بكين إن “مسألة تفشي الفيروس ستخضع لتقييم هادئ وموضوعي وعقلاني من جانب منظمة الصحة والمجتمع الدولي” متعهداً بالشفافية في الجهود التي تبذلها الحكومة لاحتواء المرض.

إلى ذلك أعلن اليوم أنه تمت الموافقة وبشكل سريع على مشروع تطوير مصل يستهدف فيروس كورونا الجديد.

ووفقاً لمستشفى شانغهاي إيست بجامعة تونغجي فإنه سيقوم مع شركة ستيرميرنا ثيرابيوتكس المحدودة بتطوير المصل بشكل مشترك.

وقال لي هانغ ون الرئيس التنفيذي للشركة: “لن نحتاج لأكثر من 40 يوماً لإنتاج عينات من المصل بناء على بعض الإجراءات الأولية.. وسوف يتم إرسال العينات لاختبارها وإرسالها للعيادات في أسرع وقت ممكن”.

ومن الممكن أن تستغرق دورة إنتاج المصل التقليدي من خمسة إلى ستة أشهر فيما يتمتع المصل الجديد بدورة تطوير وإنتاج أقصر.

من جهتها قالت سلطات الصحة الصينية إن فيروس كورونا الجديد ينتقل بشكل أساسي عن طريق الرذاذ ولكن التلامس من الممكن أن ينشر الفيروس أيضاً.

وتم إعلان هذه المعلومات في خطة تجريبية تم تحديثها لتشخيص وعلاج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد نشرتها لجنة الصحة الوطنية.

وأشارت الخطة إلى أن المصدر الرئيسي للعدوى في الوقت الحالي هو الأشخاص المصابون بالفيروس موضحة أن الأشخاص معرضون للإصابة بالفيروس بشكل عام بما في ذلك الأطفال والرضع كما أنه إذا أصيب أشخاص كبار بالسن أو أشخاص لديهم مشاكل صحية كامنة مثل الداء السكري وارتفاع الضغط والأوعية الدموية فستكون حالتهم خطيرة جداً.

وكانت سلطات الصحة الصينية أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد في 30 منطقة على مستوى المقاطعات فيما توفي 106 أشخاص نتيجة لهذا المرض.

انظر ايضاً

الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوة أن توقف وتيرة تقدمنا العلمي والتكنولوجي

بكين-سانا أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ  أنه لا يمكن لأي قوة أن توقف وتيرة …