عــاجــل مجلس الوزراء يعتمد خطة وإجراءات جميع الوزارات والجهات العامة للعودة إلى الحظر التام والشامل “في حال اقتضت الضرورة” للحفاظ على الصحة والسلامة العامة

لافروف: تحقيق تقدم في المفاوضات حول ليبيا

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه تم تحقيق تقدم في المفاوضات حول ليبيا.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو بموسكو اليوم: “أنه تم تحقيق تقدم كبير في المفاوضات التي تركزت على النظر في وثيقة تعزز وقف إطلاق النار في ليبيا وتحدد شروطه”.

ولفت لافروف إلى أن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري وقعا على الوثيقة بينما طلب قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر مهلة لدراستها تنتهي صباح غد الثلاثاء.

وتنعقد في العاصمة الروسية موسكو محادثات حول وقف إطلاق النار في ليبيا بين وزيري الخارجية والدفاع الروسيين ووزيري خارجية ودفاع النظام التركي وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

وكانت حكومة الوفاق الليبية أعلنت أمس موافقتها على وقف إطلاق النار وذلك بعد ساعات من صدور إعلان مماثل عن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

وتشهد ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي الناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية بينما يتنازع على السلطات حالياً طرفان أساسيان هما حكومة الوفاق بقيادة السراج والحكومة الموازية العاملة في شرق ليبيا التي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق والجيش الليبي بقيادة المشير حفتر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: الغرب يستخدم وباء كورونا لمعاقبة الدول المعارضة لسياساته

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بعض الدول الغربية تستخدم وباء فيروس كورونا …