صباغ يؤكد للسفير الإيراني بدمشق أهمية تطوير وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي اليوم عمق العلاقات السورية الإيرانية التي تطورت على جميع المستويات ولا سيما خلال الحرب الإرهابية على سورية.

وشدد صباغ على أهمية تطوير وتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب ومجلس الشورى الإسلامي الإيراني منوها بوقوف الدول الصديقة والحليفة ولا سيما الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى جانب سورية في وجه جميع المؤامرات التي تستهدفها.

وتلقى رئيس مجلس الشعب من السفير الإيراني دعوة من الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني لزيارة إيران الشهر القادم لتعزيز العلاقات البرلمانية والتنسيق المشترك في المحافل الدولية.

من جانبه أكد السفير الإيراني أن الشعب السوري هو وحده صاحب الحق في تقرير مستقبله مشددا على رفض بلاده للعدوان التركي على سورية والتأكيد على وحدة التراب السوري ومبينا في السياق ذاته أن إيران لا تساوم على المبادئ وخصوصاً في علاقاتها مع الاشقاء السوريين.

ولفت الى تطور العلاقات الإيرانية السورية والذي انعكس مؤخراً بإبرام الكثير من الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات منوهاً بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بمواجهة الإرهاب.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب والمستشار السياسي في السفارة الإيرانية بدمشق.

انظر ايضاً

صباغ: خطر استخدام المواد النووية في أعمال إرهابية لا يزال تهديداً للأمن الدولي

فيينا-سانا أكدت سورية أنها تولي اهتماما خاصا لجميع الصكوك القانونية الدولية التي تؤطر عمل المجتمع …