أكثر من 18 مليار ليرة إيرادات نقل دمشق منذ بداية العام الحالي

دمشق-سانا

تستمر مديرية نقل دمشق بتقديم خدماتها للمواطنين مع التركيز على متابعة جودة ونوعية الخدمات ومعالجة الشكاوى المقدمة من المواطنين.

المهندس ياسر محمد مدير نقل دمشق يؤكد في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية على استمرار المديرية بتقديم خدماتها في مراكز الميدان والتجهيز إضافة إلى المديرية الرئيسية في الزبلطاني مع التركيز على جودة الخدمات وسرعة إنجاز المعاملات ومعالجة الشكاوى مباشرة عبر تطبيق سياسة الأبواب المفتوحة مشدداً على مكافحة وقمع ظاهرة انتشار المعقبين والسماسرة بالتعاون مع الجهات المعنية إضافة لتهيئة المناخ اللازم لمواكبة الربط الشبكي مع مديريات نقل المحافظات التي استكملت الربط.

وكشف محمد أن عدد المركبات المسجلة في دمشق بلغ لغاية تاريخه أكثر من 507 آلاف مركبة مختلفة الأنواع فيما وصلت قيمة الرسوم المحققة خلال الـ 11 شهراً الماضية أكثر من 18 مليار ليرة كما بلغت ضريبة الدخل المحصلة أكثر من 561 مليون ليرة.

وأكد محمد أن المديرية ماضية في تطبيق التقنيات الحديثة وتطوير وتحديث البرمجيات والحواسب والتي من شأنها تبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المواطن وخاصة لجهة المراسلات ومطابقة الوثائق الخاصة بالمركبات وذلك عبر الفاكس والإيميل والبدء باستخدام أجهزة إلكترونية حديثة للكشف عن التزوير الذي يمكن أن تتعرض له المركبات في الهياكل والمحركات.

وبين أنه تتم متابعة الجانب الإرشادي للمواطنين من خلال توضيح خطوات العمل في المديرية وبشكل متسلسل وبيان الأسعار المحددة لكل الخدمات التي تقدمها المديرية والوثائق المطلوبة وجهة الحصول عليها ومكافحة ظاهرة معقبي المعاملات والسماسرة بالتعاون مع الجهات المعنية مشيراً إلى إنجاز نحو 390 ألف معاملة في المديرية لمختلف الإجراءات المطلوبة للآليات.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

إنجاز 328 ألف معاملة وتسجيل ألفي سيارة جديدة في نقل دمشق

دمشق-سانا سجلت مديرية نقل دمشق ألفي سيارة حديثة وأنجزت نحو 328 ألف معاملة مختلفة خلال …