تشجير 50 دونماً بنحو ألفي غرسة في السويداء

السويدا-سانا

احتفالا بالذكرى الثامنة والستين لعيد الشجرة نظمت مديرية زراعة السويداء اليوم حملة تشجير ضمن أراض حراجية في قرية حبران على طريق صلخد التي تعرضت لتعديات خلال السنوات الماضية.

وتضمنت حملة التشجير التي أقيمت تحت شعار “ليبقى الوطن أخضر” بمشاركة فعاليات أهلية ومنظمات ونقابات تشجير 50 دونما بنحو ألفي غرسة من السرو والصنوبر.

وقال مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد في تصريح لمراسل سانا أن خطة التحريج الاصطناعي التي تعمل المديرية على تنفيذها لهذا الموسم تبلغ نحو 2050 دونما وتشمل مواقع دفن والقريا وحبران والحريسة والكارس بما يسهم في زيادة المسطحات الخضراء لافتا إلى أن المديرية تعمل بالتنسيق مع المجتمع على إعادة زراعة ما تم قطعه من أشجار.

من جهته اوضح رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة المهندس أنس أبو فخر أن عمليات التحريج وحملات التشجير مستمرة خلال الأشهر القادمة مبينا أنه تم منذ بداية الموسم الحالي ولغاية تاريخه توزيع أكثر من 17500غرسة حراجية مجانا لتلبية احتياجات المشافي والمعابد والمدافن والمدارس إضافة الى زراعة نحو 14 ألف غرسة من قبل المديرية في مواقع دفن والقريا وحبران ضمن خطة التحريج فضلا عن بيع نحو 14 ألف غرسة ضمن مشتلي العين ونمرة.

بدوره بين رئيس جمعية أصدقاء البيئة في السويداء المهندس تركي أبو صعب أن مشاركة متطوعي الجمعية في حملة التشجير تأتي انطلاقا من أهمية الشجرة مبديا استعداد الجمعية للمشاركة في جميع الحملات التي تنظم بمختلف المواقع الحراجية التي تعرضت للتعديات.

المدير التنفيذي لمؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية في السويداء ريم المجتهد أشارت إلى أنه تم دعم الحملة اليوم بعدد من العمال لحفر الجور المخصصة للغراس بما يؤكد التعاون مع مديرية الزراعة التي تدعم حملة المؤسسة المتواصلة لغرس مليون شجرة.

وكانت مديرية زراعة السويداء أنتجت خلال الموسم الحالي ضمن مشتلي العين ونمرة الحراجيين 327 ألف غرسة من مختلف الأنواع الحراجية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

تشجير حرم المعهد التقاني الصناعي الخامس في حلب

حلب-سانا أقامت مديريتا التربية والزراعة والإصلاح الزراعي بحلب اليوم فعالية شملت زراعة أكثر من 50 …