مسؤول عسكري إيراني: إرساء الأمن وحفظ الاستقرار يتحقق من دون تواجد قوى غربية بالمنطقة

طهران-سانا

قال قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري إن القوة البحرية الإيرانية مستعدة للتصدي لأي تهديد خارجي محتمل وأن قدرات القوات المسلحة الإيرانية لا تشكل تهديدا لاحد ونسعى لإرساء الأمن وحفظ الاستقرار في المنطقة وهذا يتحقق من دون تواجد القوى الغربية.

وأوضح سياري في تصريح له على هامش تدشين 4 منجزات للقوة البحرية الإيرانية في بوشهر جنوب إيران اليوم “إنه سيتم في المناورة البحرية الكبرى التي ستقام قريبا استخدام أحدث أنواع الصواريخ والخطط والوحدات الصاروخية والسطحية وتحت السطحية وصواريخ ساحل بحر”.

وأضاف سياري إن هذه المناورة ستقام في منطقة شمال المحيط الهندي حتى مدار10 درجات وأن نطاق هذه المناورة سيكون أوسع من سابقتها مبينا أنه “حينما نعلن عن بدئها ينبغي على الوحدات الأجنبية والدولية مغادرة هذه المنطقة”.

وأشار قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني إلى تحديث منظومات قوة الإزاحة للسفن وبالتالي ازدياد السرعة والقوة فيها مضيفا أن قدرات القوة البحرية للجيش قد عرضت في تحديث وتجهيز الأسطول البحري في المياه الدولية الحرة ومنها خليج عدن وشمال المحيط الهندي والعالم يعلم اليوم أي قدرات عالية تمتلكها إيران في مجال البحر.

ولفت الادميرال سياري إلى الفرقاطة القاذفة للصواريخ اللواء بحري الشهيد بايندور وقال “إن هذه الفرقاطة أبحرت لفترة 4 أشهر في شمال المحيط الهندي ما يؤشر على قدراتها العالية”.

وحول تواجد المجموعات البحرية الإيرانية في المياه الدولية الحرة ومنها المحيط الهندي وخليج عدن والمحيط الهادئ وقناة السويس والبحر الأحمر أكد سياري اتخاذ خطوات واسعة في المياه الحرة وقال “نسعى للدوران حول افريقيا والدخول إلى المحيط الأطلسي والوصول إلى المياه البعيدة”.

انظر ايضاً

الأدميرال إيراني: نجاح رحلة القوة 86 مؤشر لنهاية العصر الليبرالي

طهران-سانا أكد قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني أن نجاح