موسوي: تصريحات وزير خارجية ألمانيا مدانة وتشكل تدخلاً بشؤون إيران

طهران-سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي تصريحات وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بشأن الأحداث الأخيرة في إيران مؤكداً أنها غير مسؤولة وتنم عن تدخل بالشؤون الداخلية لبلاده.

وقال موسوي في تصريح له اليوم إن تصريحات ماس “لا يمكنها أن تغطي على تقصير بعض الدول الأوروبية في عدم تنفيذ التزاماتهم بالاتفاق النووي وحالة الضعف الأوروبية تجاه الإرهاب الاقتصادي الأميركي” مضيفاً إنه “كان من المتوقع من برلين وبدلاً من اتخاذ مواقف غير مهنية ومغرضة أن تضع على جدول أعمالها مراعاة الأسس الأولية لحقوق الإنسان بعين مفتوحة وبشكل شامل وعلى أساس النهج المحايد”.

وأشار موسوي إلى قمع الشرطة الألمانية للمحتجين أثناء قمة العشرين في تموز عام 2017 بهامبورغ وإرسال الأسلحة إلى منطقة غرب آسيا من قبل بعض الدول الأوروبية والتي أدت إلى ارتكاب المزيد من الدمار وجرائم الحرب والمجازر خاصة بحق النساء والأطفال الأبرياء في اليمن.

وأكد موسوي اهتمام حكومة بلاده بالاستماع إلى الآراء ووجهات النظر المختلفة من مواطنيها وقال إن “إيران وخلال الاضطرابات الأخيرة في البلاد ميزت في التعامل بين الأعداء والمتسببين بقتل الأبرياء وحماتهم الأجانب وبين وجهات النظر الاحتجاجية واستناداً لنتائج الدراسات والتحقيقات ستتخذ القرارات اللازمة في إطار احترام حقوق الشعب الإيراني وكذلك توفير الأمن المستدام”.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس تدخل مؤخرا في الشؤون الداخلية لإيران عبر ادلائه بتصريحات حول أعمال الشغب الأخيرة فيها.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …