وزير الزراعة يشارك بتوزيع منح إنتاجية لجرحى الجيش في جبلة

اللاذقية-سانا

شارك وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد القادري في توزيع المنح الإنتاجية التي تقدمها الوزارة لجرحى الجيش والقوات المسلحة موضحا أنها نواة لمشاريع صغيرة تكون مصدر دخل لأسرهم لتلبية احتياجاتهم المعيشية.

2

ونوه الوزير في تصريح للصحفيين خلال زيارته جرحى من الجيش العربي السوري في مدينة جبلة وفي قرى “الرميلة والقطيلبية والعيدية وعين الدلب” ممن شملهم برنامج المنح المجانية التي تنفذها الوزارة بتضحيات أبطال وجرحى الجيش العربي السوري للدفاع عن الوطن.

من جهته أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن المحافظة تتابع مع مديرية الزراعة توزيع هذه المنح واستمرارية الاستفادة منها والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المستفيدين والسعي الدائم لتامين احتياجات الجرحى.

3

بدوره أوضح مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خيربك أن مشروع المنح الإنتاجية موجه لأسر ومصابي الجيش والقوات المسلحة المصابين بالشلل الكامل أو العمى التام مشيرا إلى أن المديرية تقدم من خلال هذا المشروع منحة إنتاجية لكل مصاب بقيمة 150 ألف ليرة سورية بالتنسيق مع اللجنة المؤلفة من دائرة تنمية المرأة الريفية والتوجيه المعنوي في الجيش ومحافظة اللاذقية لافتا إلى أن معظم المنح تركزت حول “تربية دواجن وتربية نحل وبقاليات وتسمين خراف ورخص غاز وتحويل خطوط خليوي” وكلها تتابع من قبل اللجنة المركزية وتكون فرصا مولدة للدخل حسب الامكانات المتاحة.
من جهتهم أكد الجرحى اعتزازهم بما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن.