الرسم العجمي بأيدي أطفال ضمن معرض كتاب الطفل الثاني

دمشق -سانا

لا يكتفي معرض كتاب الطفل الثاني بتقديم عناوين وإصدارات مختلفة لرواده الصغار بل أنه يتيح لهم تنمية مواهبهم الفنية وتعلم حرفة الرسم العجمي العريقة ضمن البرنامج الثقافي المرافق للمعرض.

ويجتمع عدد من الأطفال في المعرض يومياً في قاعة المحاضرات حاملين بأيديهم الريشة والألوان أمام المدربة رجاء مرشد التي تشرف على تعليمهم أصول فن الخيط العجمي عن قرب والتدريب عليه بالممارسة بهدف تعريفهم بتراث بلدنا العريق وتنمية مواهبهم وتدريبهم على الصبر والدقة في العمل.

وحتى يطور الأطفال تعاملهم مع الألوان بصورة ترفيهية أتاح المعرض لرواده الصغار ورشة يومية للرسم على الوجوه بهدف إدخال البهجة والفرح إلى قلوب الأطفال.

المدربة مرشد بينت أن الأطفال أحبوا فن الخيط العجمي وتجاوبوا معه مشيرة إلى أن الطفل يتمتع بكم كبير من الذكاء والفهم ويجب علينا الاهتمام به وتنمية ذائقته الفنية.

الفناة التشكيلية شادية دعبول أوضحت أنها ترسم على الوجوه الفراشات والشخصيات الكرتونية كما ترسم البهجة على وجوه أطفالنا الذين يستحقون السعادة والفرح.

ومن أمهات الأطفال ذكرت ثورة شبيب أنها جاءت بأطفالها إلى المعرض لشراء القصص وليشاركوا في ورشات الرسم بهدف تنمية مواهبهم وتطوير خيالهم الفني.

 

بلال أحمد

 

 

 

 

 

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …