الشريط الأخباري

بازار الميلاد الخيري في بطريركية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بباب توما

دمشق-سانا

بمناسبة أعياد الميلاد افتتحت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بازار الميلاد الخيري ضمن قاعة شهداء السريان “سيفو” ببطريركية مار جرجس للسريان الأرثوذكس.

منظمة البازار جوزيل هنا أشارت إلى أن البازار الذي يعود ريعه للأيتام والفقراء ويستمر أربعة أيام يضم منتجات متعددة من كتب وأغذية وحلويات ومنتجات صوفية ويدوية صنعتها سيدات الكنيسة ومشاركات في جمعيات خيرية وفعاليات تجارية.

ولفتت إلى أن عدد المشاركين في البازار بلغ أربعين سيدة قدمن ما يلزم من ضيافة العيد وزينة شجرة الميلاد والشموع موضحة أن البازار يهدف إلى فتح المجال أمام الأشخاص الذين أثبتوا قدرتهم على الإبداع الفردي والعمل لرسم الفرح واستقبال الميلاد المجيد بالحب.

وبينت ذكاء حجار المشاركة في البازار بعرض منتجاتها من الكتب والقصص الموجهة للأطفال باللغتين الانكليزية والعربية أن المشاركة مهمة لان الريع يعود لدعم الفقراء والمحتاجين من خلال تقديم المساعدة لهم ليتمكنوا من الاحتفال بالعيد كغيرهم.

علاء نفوج أوضح أن أعماله من الشوكولا المصنوعة منزليا بأشكال مختلفة وتصاميم خاصة بأعياد الميلاد لافتا إلى أن البازار نافذة لتسويق المنتجات والتواصل مع الناس ومعرفة أذواقهم فيما بينت انطوانيت سعد إلى أن مشاركتها بالمنتجات المعروضة من أعمال فنية خاصة بعيد الميلاد وزينة للشجرة وأجراس إضافة إلى فن الكروشيه.

وعبرت لورا المعري المشاركة من مجموعة سيدات صخرة صيدنايا عن سعادتها وصديقاتها بالمشاركة بهذا البازار الذي يقام احتفالا بعيد الميلاد ويهدف لجعل الناس تشعر بالفرح لافتة إلى أن منتجاتهن تنوعت بين الحلويات والمشروبات وأعمال الشك والخرز لسيدات من صيدنايا معيلات لأسرهن.

وأشارت سمية الحوش إلى أن مشاركتها بالبازار بمنتجاتها المحلية من -بلدة عرنة بجبل الشيخ- عبارة عن فواكه مجففة بأنواعها ومنها الكرز وقمر الدين والخوخ والتين المجفف والإجاص والتفاح التي رغبت الناس مؤخرا بتقديمها كضيافة في عيد الميلاد.

بدورهم أوضح عدد من الزوار أن البازار استطاع جمع مختلف الأعمار لتقديمه بأحسن صورة حيث وصفت ريتا الخوري الزائرة للمعرض الأجواء بأنها ممتعة وجميلة متحدثة عن زحمة الناس والأعمال اليدوية معتبرة إياها ملفتة للانتباه.

انظر ايضاً

افتتاح بازار الميلاد الخيري ببطريركية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في باب توما

دمشق-سانا بمناسبة أعياد الميلاد افتتحت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس ببطريركية مار جرجس للسريان …