الشريط الإخباري

536 شخصاً من السويداء استفادوا من برنامج دعم وتمكين المسرحين

السويداء-سانا

استفاد 536 مسرحاً من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية بالسويداء من المكافأة الشهرية البالغة 35 ألف ليرة المخصصة للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين المسجلين في فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم بينت مديرة فرع الصندوق بالسويداء نبيهة صعب أن 536 مسرحاً من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية من أبناء المحافظة استفادوا من المكافأة الشهرية البالغة 35 ألف ليرة المخصصة للمستفيدين من البرنامج في حين تم رفض 30 طلباً مقدماً للصندوق لعدم مطابقته للشروط المحددة مشيرة إلى وجود 10 منهم تقدموا بطلبات اعتراض تجري دراستها حالياً.

وأشارت صعب إلى أنه تمت الموافقة على توفير فرص لتدريب وتأهيل 122 مسرحاً في الشركات العامة للكهرباء والأحذية وتصنيع العنب ومعمل السجاد ومديرية الموارد المائية إضافة لمنح مستفيد واحد قرضاً لإقامة مشروع صغير لتجفيف الفواكه بالتنسيق مع المصرف الزراعي التعاوني إضافة إلى 8 متقدمين للإقراض لم يستكملوا أوراقهم لغاية تاريخه.

وكان مجلس الوزراء أقر في شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

وبلغ عدد المسجلين للاستفادة من البرنامج بحسب مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي عرنجي نحو 38 ألف مسرح.

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …