الشريط الأخباري

مسرح وشعر وحفل فني في ختام أيام مهرجان حمص الثقافي الثاني

حمص-سانا

باقة من العروض المسرحية والموسيقية فضلا عن فعالية للأطفال حفل بها مهرجان حمص الثقافي مع ختام فعالياته.

وقدمت فرقة شظايا مسرحية بعنوان هناك مخرج تأليف وإخراج وتمثيل سائر القاسم في المركز الثقافي بسجن حمص المركزي حيث أوضح مخرج العرض في حديث مع سانا الثقافية أن العمل الذي حمل عنوان ون مان شو يعتمد على السيكودراما ويطرح علائق اجتماعية تثير الوعي وتحرر العقل من الانغلاق والمفاهيم الخاطئة متضمنا لوحات نقدية ساخرة.

وفي قاعة الأطفال بمديرية ثقافة حمص دارت جلسة حوارية قصصية بين ملتقى أصدقاء الكتاب ومجموعة من الأطفال الذين تفاعلوا بشكل كبير مع هذه المبادرة الجديدة وما قدمته لهم من قصص تشجيعا لهم على متابعة القراءة.

رولا حسن مديرة ملتقى أصدقاء الكتاب بينت أن النشاط الذي حمل عنوان لمة وحكاية يهدف إلى توعية الطفل بأهمية الكتاب والقراءة وتأسيس جيل جديد نظيف فكريا من الأزمة وتحفيز مهارات القراءة لدى الطفل وتصويبها بالاتجاه الصحيح.

وأوضح مصطفى قاسم وحلا صالح وصويا دياب أعضاء الملتقى ومشرفون على النشاط أنه يهدف إلى تفاعل الأطفال مع القراءة وتحفيز خيالهم ودفعهم باتجاه التأليف وتكوين مكتبة صغيرة خاصة باهتماماتهم.

وقدم أربعون عازفا وعازفة من الأكاديميين الموسيقيين من الفرقة الوطنية السورية الموسيقى العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله حفلا فنيا موسيقيا على مسرح دار الثقافة بحمص.

المايسترو فتح الله عبر عن سعادته بالمشاركة بالمهرجان ووجوده في مدينة حمص التي تمتلك جمهورا عريقا ذواقا لكل لحن ومستمعا جيدا وراقيا للموسيقى ما يحمله مسؤولية كبيرة في تقديم المميز دائما لافتا إلى أن فرقة الموسيقى العربية تحمل تجارب إبداعية جديدة بما يخص الموسيقى الآلية لتكون حالة إبداعية بعيدا عن الكلمة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريال مدريد يتغلب على أونيونستاس بثلاثية في كأس ملك إسبانيا

مدريد-سانا تغلب ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على أونيونستاس دي سالامانكا  ليبلغ دور …