الشريط الإخباري

سورية تفوز بالمركزين الثاني والثالث في المهرجان الدولي للشعر بإيران

دمشق-سانا

حققت المشاركة السورية في المهرجان الدولي العاشر للشعر باللغة العربية الذي أقيم في إيران جائزتين وسط مشاركة 203 شعراء من تسع دول.

وحصل الشاعر محمد حديفي على الجائزة الثانية على حين ذهبت الجائزة الثالثة للشاعر سليمان السلمان بينما فازت بالجائزة الأولى الشاعرة فاطمة السحمراني من لبنان.

وأشار الشاعر حديفي في تصريح لـ سانا إلى أهمية هذه الجائزة نظرا للمنافسة الشديدة بين المشاركين معبرا عن سعادته بها بينما ذكر الشاعر السلمان في تصريح مماثل أن فوز شاعرين عضوين في اتحاد الكتاب العرب يؤكد الدور المهم الذي تلعبه هذه المؤسسة وصمود المثقفين السوريين وحضورهم داخل البلاد وخارجها.

يذكر أن الشاعر محمد حديفي عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب العرب كتب في العديد من الصحف المحلية والمجلات العربية وله العديد من المؤلفات منها ليل المشاعر وغريب وأهدابك الوطن وشجر على ضفاف الجرح وقبل الغروب بدمعتين.

والشاعر سليمان السلمان حاصل على درجة الإجازة الجامعية في اللغة العربية من جامعة دمشق من مجموعاته الشعرية جزر النار و أعلم أني أحترق ونزف على حروف الصمت و وأطلق تراب الروح وغيرها كما شارك في العديد من الأمسيات والمهرجانات ويمتاز شعره بالنزعة الوطنية والاجتماعية الإنسانية.

محمد خالد الخضر