الشريط الإخباري

حفل موسيقي لطلاب معهد صلحي الوادي ضمن فعاليات معرض كتاب الطفل الثاني

دمشق-سانا

ضمن الفعاليات الثقافية التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل على هامش معرض كتاب الطفل الثاني قدم طلاب صف البيانو والاوكرديون والهارب في معهد صلحي الوادي للموسيقا حفلاً بقاعة المحاضرات بمكتبة الأسد الوطنية.

وتضمن الحفل أداء عزف منفرد وجماعي لباقة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية للمؤلف الألماني بيتهوفن ومؤلفين من إسبانيا إضافة إلى فالسات جماعية على آلة الاوكرديون بإشراف الموسيقي وسام الشاعر وايتودات “تمارين” صغيرة ومتفاوتة بحسب عمر الطلاب وسنوات دراستهم.

وبينت رئيسة قسم البيانو والاوكرديون والهارب الموسيقية جمان عمران أن هذه الحفلات رغم بساطتها إلا أن أهميتها تتمثل بحضور الأهل ومتابعتهم لأداء أبنائهم حيث تمكنهم من تلمس نقاط ضعف وقوة أبنائهم ومدى تطورهم.

وتابعت.. تكتسب هذه الحفلات أهمية مضاعفة فيما يتعلق بالطلاب كونها تعلمهم أن الموسيقا ليست لتمضية وقت الفراغ فحسب وإنما هي علم كامل ومحاولة تقنياتها يحتاج إلى جهد واجتهاد كبيرين.

من جهته اعتبر الموسيقي وسام الشاعر أن تأسيس أوركسترا الاوكرديون بمعهد صلحي الوادي خطوة مهمة في مجال بناء أجيال موسيقية محترفة مبيناً أنه قدم في الحفل عزفاً منفرداً على آلة الاوكرديون بمرافقة البيانو بهدف تشجيع الطلاب على تعلم العزف على آلة ثانية بالإضافة لآلة الاوكرديون.

ومن المقرر أن يقيم طلاب قسم الغناء الشرقي بمعهد صلحي الوادي ضمن فعاليات المعرض حفلاً موسيقياً يوم السبت المقبل في مكتبة الأسد.

رشا محفوض

انظر ايضاً

ورشات العمل والفنون تتابع أعمالها في معرض كتاب الطفل

دمشق-سانا تتابع ورشات العمل التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل ضمن البرنامج الثقافي المرافق لمعرض كتاب …