الشريط الإخباري

تركيب مركز تحويل إسعافي في حي الحمصي بجرمانا

ريف دمشق-سانا

في اطار جهودها لتخفيف الاختناقات الناجمة عن حمولات التوتر العالي المرتفعة أنجزت الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق اليوم تركيب مركز تحويل إسعافي في حي الحمصي ببلدة جرمانا باستطاعة تقدر بـ400 كيلو فولط أمبير.

وفي تصريح لـ”سانا” أشار المهندس وسيم الشاهين رئيس قسم كهرباء جرمانا إلى أن المركز الجديد الذي تم تنفيذه اليوم سيخفف الضغط عن عدد من مراكز التحويل المجاورة وخاصة في حي الحمصي وشارع الخضر مبينا أن هذا الإجراء يندرج في اطار الاجراءات التي تتخذها الوزارة في فصل الشتاء لمواجهة ازدياد الطلب على الطاقة الكهربائية.2

وأوضح أنه تم مؤخرا زيادة استطاعة مركز تحويل الدويلعة من 1000 إلى 1600 كيلو فولط أمبير ومركز تحويل اليونسية من 630 إلى 1000 كيلو فولط إضافة إلى إعادة تأهيل عدد من مراكز التحويل المتضررة جراء إرهاب التنظيمات المسلحة في “هاني كرم واليونسية” وتجهيز ثلاث محولات جديدة.. اليونسية وحي الجناين وحي الروضة مزارع.

وبين أن قسم كهرباء جرمانا قام أيضا بصيانة 30 مركز تحويل وإصلاح ومد الكابلات وشد الشبكات الهوائية حسب الاحالات الواردة إليه مؤكدا ضرورة تعاون المواطنين مع وزارة الكهرباء لحسن إدارة الطلب على الطاقة وخاصة في ظل ظروف الأزمة التي تمر بها سورية وبما يسهم في ضمان وصول التيار الكهربائي إلى جميع المواطنين وتقليل ساعات التقنين قدر الإمكان.

بدوره أشار رئيس الضابطة العدلية في قسم كهرباء جرمانا رياض حماد إلى أن عناصر الضابطة وبالتعاون مع عناصر دائرة المشتركين وقاطعي التيار قاموا بحملة تفتيشية لقمع مخالفات الاستجرار غير المشروع والتعديات الواقعة على الشبكة الكهربائية لافتا إلى تنظيم 28 ضبطا بحق المخالفين منذ بداية الشهر الجاري وإزالة نحو 500 متر من الأسلاك التي كانت تستخدم في سرقة التيار الكهربائي بمناطق مختلفة في جرمانا.