الشريط الإخباري

في ذكرى سلبه.. لواء اسكندرون عربي سوري من الأزل وإلى الأبد

حلب-سانا

أحيت الجمعية الخيرية لأبناء لواء اسكندرون العربي السوري السليب الذكرى الثمانين لسلخه عن الوطن الأم سورية بإقامة مهرجان مساء اليوم في صالة الأسد الرياضية بحلب تحت شعار “اللواء عربي سوري.. من الأزل وإلى الأبد.. العودة إلى الوطن”.

وتضمن المهرجان عرض أوبريت تخلله سرد قدمه الراوي عن حكاية الوطن منذ القدم وكيف تمت مؤامرة سلخ اللواء.

وأكد فاضل النجار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي في كلمته أن تاريخ الاستعمار التركي كان ولايزال يتشح بالسواد منذ أن قامت تركيا بسلخ اللواء واليوم التاريخ يعيد نفسه في أرياف حلب والحسكة بأسلوب دموي حيث سخر كل إمكانياته في الحرب الكونية على سورية ليكون شريكا في سفك الدم السوري.

وأشار النجار إلى أن الاستعمار التركي كان ولا يزال متعصبا سفاحا من جمال باشا السفاح إلى اللص أردوغان مشدداً على أن لواء اسكندرون والجولان المحتل وكل شبر هي أرض مقدسة من سورية ومحرمة على غيرنا.

بدوره اشار رئيس الجمعية الخيرية لأبناء لواء اسكندرون شاهين الحجي إلى تآمر تركيا على هذا الجزء الغالي واقتطاعه من كبد الوطن موضحا أن الإرادة هي المعيار الذي يوجهنا لتحقيق النصر وإعادة ما سلب منا.

وأكد الحجي أن أبناء لواء اسكندرون الذين أبعدوا عن أرضهم بمؤامرة دولية سيناضلون مع أخوتهم لإعادته إلى حضن الوطن وأن الاحتلال لن يغير من أبدية تمسكنا بأرضنا وسيعود كونه جزءاً لا يتجزأ من سورية مهما طال الاحتلال.

من جهته أوضح عبد الحميد ديوان مؤلف الأوبريت أن الغاية من المهرجان التأكيد على أن الشعب السوري لا يقبل بالخنوع والاستسلام ومصمم على استعادة لواء اسكندرون وكل الأراضي المغتصبة.

من جانبه لفت الملازم أول فراس حسين إلى مشاركة مجموعة من الجيش العربي السوري في تقديم عرض الأوبريت الذي جسد حماية خارطة سورية مؤكداً أن الجيش العربي السوري هو درع الوطن.

مارينا قبو

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 4.2 درجات في لواء اسكندرون

دمشق-سانا ضربت هزة أرضية صباح اليوم بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر منطقة لواء اسكندرون.