الشريط الإخباري

وزير الخارجية التشيكي: يجب مساعدة حكومات الدول التي تتعرض للتهديد المباشر من داعش

براغ-سانا

أكد وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك مجددا ضرورة مساعدة حكومات الدول التي تتعرض لتهديد مباشر من تنظيم /داعش/ الإرهابي الذي يمثل تهديدا خطيرا لأمن واستقرار أوروبا وليس فقط لأمن منطقة الشرق الأوسط.

وقال زاؤراليك في تصريح له اليوم إن “هناك حاجة ماسة لمساعدة حكومات الدول” التي تتعرض لتهديد مباشر من التنظيم الإرهابي موضحا أنه يعتمد في ذلك على نتائج محادثاته التي أجراها الشهر الماضي في الشرق الأوسط.

وأوضح أن بلاده تسهم في الجهود الدولية التي تركز على محاربة تنظيم /داعش/ الإرهابي من خلال تقديم المواد العسكرية والمساعدات الإنسانية.

وفي سياق متصل أشار زاؤراليك إلى أن مؤتمر بروكسل الخاص بمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي توافق على ضرورة المساعدة في بناء القوات البرية وتقديم الدعم العسكري للجيش العراقي.

وكان زاؤراليك أكد في تصريحات للصحفيين التشيك في بروكسل أمس.. وجوب عدم استبعاد التواصل وحتى التعاون مع سورية وإيران بشان محاربة تنظيم /داعش/ الإرهابي لافتا إلى أنه طرح خلال مؤتمر بروكسل “موضوع التفكير بامكانية قيام مثل هذا التواصل والتعاون”.

يذكر أن الجرائم الإرهابية المتتالية لتنظيم /داعش/ الإرهابي في سورية والعراق ومشاركة ارهابيين من الدول الأوروبية في تلك الجرائم أثارت الذعر والخوف في الاوساط الأوروبية خشية ارتداد الإرهاب الذى غذته القوى الغربية الكبرى في مراحل سابقة إلى بلدانهم ما دفع تلك البلدان إلى اتخاذ إجراءات مشددة لمنع عودة هؤلاء الإرهابيين.

انظر ايضاً

زاؤراليك: الغرب مسؤول عن مقتل ملايين الأشخاص في الدول النامية

براغ-سانا حمل وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك دول الغرب خاصة بريطانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا مسؤولية …