الشريط الإخباري

حملة لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في مدينة دير الزور

دير الزور-سانا

انطلقت في محافظة دير الزور اليوم فعاليات حملة لمناهضة العنف والأفعال المؤذية المرتكبة المبنية على الفوارق الاجتماعية بين الإناث والذكور تحت عنوان ” فعالية الـ 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي”.

وقالت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر: “من مفرزات سنوات الحرب الإرهابية على سورية الاختلاف بالنوع الاجتماعي وزيادة حالات العنف التي طالت أكثر فئات المجتمع هشاشة والآن حان الوقت لتوقف العنف حيث وضعت المحافظة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية والهيئات الدينية برنامج عمل لمدة 16 يوما يتضمن أنشطة متنوعة”.

وأوضحت أن هذه الأنشطة “بدأت بمسير صامت في شوارع مدينة دير الزور انطلق من حديقة النبلاء إلى مبنى المحافظة تبعه ندوة تعريفية حوارية حول النوع الاجتماعي تطرقت لتعريف العنف وأشكاله ونتائجه على المجتمع وعرض فيلم وثائقي بعنوان “لن أسكت” يتحدث عن مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي”.

وأشار رئيس جمعية تنظيم الأسرة بدير الزور إياد شهاب إلى أن “العنف القائم على النوع الاجتماعي يشكل عنوانا عريضا في عمل الجمعية وبمناسبة هذه الحملة تم وضع سلسلة نشاطات وفعاليات تتضمن ندوات ومحاضرات وحملات توعية وعرض أفلام وثائقية”.

ولفتت المشاركة وصال ضويحي من جمعية دير مار يعقوب المقطع إلى أن المشاركة في الفعاليات تهدف لنشر التوعية والتثقيف حول خطورة هذه الممارسات على الأسرة والمجتمع والإجراءات التي تسهم في الحد من هذا النوع من العنف والقضاء عليه عبر أنشطة متواصلة في التجمعات والأحياء كافة.

انظر ايضاً

(كوني قادرة) فعالية توعوية ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

دمشق-سانا ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي أقامت مؤسسة كيوان …