الشريط الإخباري

شيف:لا نستبعد المزيد من الشهادات أو الجلسات العلنية بمساءلة ترامب

واشنطن-سانا

أكد رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأميركي آدم شيف الذي يقود تحقيق مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيواصل التحقيق ولا يستبعد المزيد من الشهادات أو الجلسات العلنية في تحقيق المساءلة.

وقال شيف لشبكة “سي.إن.إن” اليوم: “لا نستبعد احتمال الإدلاء بمزيد من الشهادات وعقد المزيد من الجلسات فنحن في مرحلة الحصول على مزيد من الوثائق طوال الوقت من أجل إنجاز التحقيق”.

وأضاف: “ما لن نفعله هو الانتظار لأشهر وأشهر في حين تعمل الإدارة على انهاكنا في محاولة للتلكؤ ولسنا مستعدين للسير في هذا الطريق”.

ويواجه ترامب تداعيات فضيحة تتعلق باتصاله بنظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ومحاولته فتح تحقيق بشأن منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية القادمة جو بايدن حيث بدأت في وقت سابق من هذا الشهر جلسات الاستماع العلنية لبحث عزل الرئيس الأمريكي في مجلس النواب في إطار هذه القضية.

ورفضت إدارة ترامب تقديم مستندات طلبها الديمقراطيون للتحقيق ومنعت شهوداً منهم وزير الخارجية مايك بومبيو والقائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مولفاني من الإدلاء بشهاداتهم فيما خالف شهود آخرون توجيهات البيت الأبيض وأدلوا بشهادتهم بعد استدعائهم.