الشريط الأخباري

بمناسبة يوم الطفل العالمي.. فعالية ترفيهية للأطفال في دير الزور

دير الزورسانا

بمناسبة يوم الطفل العالمي نفذت هيئة مار افرام السرياني البطريركية للتنمية بدير الزور ضمن  مشروع لأجلهم بالتعاون مع منظمة اليونسيف فعالية ترفيهية للأطفال في حديقة النبلاء بمدينة دير الزور.

وتضمنت الفعالية التي شارك فيها عشرات الأطفال العابا ومسابقات وعرضا مسرحيا وفقرات ترفيهية تعليمية وتوزيع هدايا للمتميزين.

وذكر مدير مشروع لأجلهم أحمد ناصيف أن هذه الفعالية تأتي ضمن المشروع الذي يهدف للاهتمام بالطفولة والاطفال ورعايتهم في ظل الظروف الراهنة ومحاولة ايجاد مساحة لهم وادخال البهجة والسرور إلى قلوبهم من خلال الفعاليات والانشطة التي تنفذ بشكل مدروس واشراكهم فيها إضافة إلى تكريس التعلم والترفيه ورسم الفرحة على وجوه الأطفال.

وبين مجد الناصر مدير حالة في المشروع أن الهدف من هذه الفعالية هو بث رسائل للأطفال وأسرهم ونشر ثقافة الاهتمام والرعاية الواجبة للطفل منها حق اللعب والتعليم والغذاء والصحة مشيرا إلى أن الفقرات التي عرضت ركزت على موضوع الرعاية والتربية.

من جهتها اعربت الطفلة هيا حاج حسين عن سعادتها بالمشاركة كمقدمة للفقرات الامر الذي جعلها أكثر ثقة بالنفس ومكنها من التعبير عن شخصيتها بشكل مباشر أمام الحضور فيما اشارت الطفلة تمارا المحمد إلى أنها قدمت دورا مسرحيا يجسد حالة طفلة بترت يدها بسبب قذائف الإرهابيين واستطاعت من خلال هذا العمل ان تبث رسالة للعالم بأن أطفال سورية قادرون على تجاوز الصعاب والعيش بسلام رغم كل حقد الإرهاب.

من جانبهم أكد أولياء الأمور أهمية الانشطة والفعاليات المنفذة من قبل الهيئات والجمعيات الخيرية التي تعطي مساحة واسعة للاهتمام بالأطفال ورعايتهم ومحاولة إدخال البهجة والسرور إليهم ورسم البسمة على وجوههم.

انظر ايضاً

نزلاء معهد رعاية وإصلاح الأحداث في قدسيا يشاركون بفعاليات يوم الطفل العالمي

ريف دمشق-سانا شارك نزلاء معهد خالد بن الوليد لرعاية وإصلاح الأحداث الجانحين بقدسيا في ريف …