المصرف الزراعي بالسويداء: استمرار منح قروض عينية

السويداء-سانا

يستمر المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء عبر فروعه بتوزيع الأسمدة المخصصة للزراعات الشتوية للموسم الزراعي 2014-2015 لنهاية الشهر الثالث من العام القادم وذلك بناء على التنظيم الزراعي الصادر عن مديرية الزراعة وحسب نوع المحصول ودرجة احتياجه.

اذ باع المصرف وفق مديره المهندس نسيم حديفة منذ بدء عمليات التوزيع قبل نحو 40 يوما ولغاية تاريخه نحو 603 أطنان بقيمة 32 مليون ليرة مشيرا إلى توافر كميات جيدة من الأسمدة الآزوتية والفوسفاتية تناسب تنفيذ الخطط الزراعية.

وقال حديفة لنشرة سانا الاقتصادية أن المصرف يواصل تمويل المزارعين بقروض عينية قصيرة الأجل لتمويل شراء مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الحالي للمزارعين القائمة زراعاتهم ضمن مناطق الاستقرار الأولى والثانية ومناطق الزراعات المروية وبشكل ميسر ودون سقوف محددة لها وذلك تبعا للمساحة المزروعة على أن يجري استحقاق المبالغ المترتبة خلال 300 يوم من تاريخ منحها وحسب نضج المحصول.

وبين حديفة أنه يشترط للحصول على هذه القروض وجود تنظيم زراعي صادر عن الوحدات الإرشادية في المحافظة لدى المتقدمين للاستفادة منها مع الالتزام بدفع مبلغ حسن النية بالنسبة للمزارعين المشمولين بقانون جدولة القروض رقم 11 للعام الحالي بواقع 5 بالمئة من رأسمال القرض الأساسي.

عمر الطويل