الشريط الأخباري

وفد برلماني ألماني يبحث في مجلس الشعب سبل تذليل العقبات بين البلدين لتعزيز التعاون

دمشق-سانا

بحثت لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب اليوم مع وفد برلماني ألماني برئاسة فرانك بازيمان رئيس مجموعة الاتصال الخاصة بسورية في البرلمان سبل تذليل العقبات القائمة بين سورية وألمانيا من خلال العمل البرلماني بما يدفع إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على وضع ورقة عمل مشتركة والتواصل المستمر من خلال تشكيل مجموعات عمل برلمانية للبدء بخطوات عملية فيما يتعلق برفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب عن سورية وتسهيل عملية عودة اللاجئين السوريين وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد نائب رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين الدكتور عمار الأسد ضرورة أن ينقل الوفد الالماني حقيقة ما شاهده خلال زيارته إلى سورية للبرلمان والرأي العام الألماني على وجه الخصوص والأوروبي بشكل عام من أجل تصحيح الصورة المضللة التي تنقلها وسائل الإعلام الغربي والتي لا تعكس واقع الحال من تعافي سورية وانتصارها على الإرهاب.

وأشار نائب رئيس اللجنة إلى أن الدولة السورية حريصة على عودة أبنائها إلى سورية بشكل طوعي وهي بحاجة إلى خبراتهم في عملية إعادة الإعمار لافتاً إلى أن عودتهم تتطلب خطوات إيجابية بالتعاون مع الدولة السورية وليس مع دول أخرى.

من جانبه رئيس الوفد بازيمان أكد أن حزبه على استعداد تام للتعاون مع مجلس الشعب والحكومة السورية والوصول إلى صيغة عمل مشتركة واتخاذ خطوات عملية على الفور مشيراً إلى أنهم قدموا قبل مجيئهم إلى سورية مذكرة للبرلمان الألماني تتضمن رفع الإجراءات القسرية عن سورية وإعادة العلاقات الدبلوماسية بين ألمانيا وسورية وتنظيم عملية إعادة اللاجئين السوريين في ألمانيا للمشاركة بإعادة إعمار بلدهم وخاصة أن سورية قريباً ستصبح بالكامل آمنة وخالية من الإرهاب.

وأكد بازيمان أن حل الأزمة في سورية يجب أن يكون من قبل السوريين دون تدخل خارجي مشيراً إلى التغير الملحوظ الذي تشهده دمشق بعد عام على زيارته من عودة الحياة الطبيعية التي تلاحظ في كل مكان وهو دليل على استقرار سورية.

وأشار بازيمان إلى تغير المناخ السياسي الأوروبي تجاه سورية “إذ أن وزير الاتصالات الإيطالي أبدى رغبته بزيارة سورية كما أن البرلمان الألماني طرح مشروعاً للتعاون مع الحكومة السورية إضافة إلى أن سويسرا قررت منح سورية مساعدة مالية بقيمة 450 مليون يورو لإعادة الإعمار”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفد برلماني ألماني يزور معلولا وصيدنايا