الشريط الإخباري

مبادرة طلابية لزراعة الأشجار في عدد من مدارس داعل بدرعا

درعا-سانا

أنامل صغيرة ويافعة قررت أن تزرع ساحات مدارسها في مدينة داعل بدرعا بأشجار تزينها باللون الأخضر عبر مبادرة كانت بعد خضوعهم لبرنامج (مهارات الحياة) التدريبي الذي ينفذه فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا.

مراد المنجد أحد متطوعي البرنامج أشار لـ سانا-سياحة ومجتمع إلى أن برنامج مهارات الحياة يستهدف فئة اليافعين والشباب بجلسات تدريبية تمتد لنحو شهرين وينتهي بمبادرة يطلقها المتدربون أنفسهم.

وبين أن البرنامج أثمر عن إطلاق مبادرة لزراعة الأشجار في مدارس مدينة داعل نفذها نحو 41 متدرباً بما يوفر للطلاب بيئة تعليمية جديدة تمكنهم من تنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم وغرس قيم البذل والمشاركة وتحمل المسؤولية لديهم.

وأضاف إن المتطوعين عملوا على تأمين الشتول وكل مستلزمات تنفيذ المبادرة بالتعاون مع مديرية الزراعة ودائرة الحراج التي أشرفت على عملية الزراعة بما يجعل من المدارس مكاناً أجمل.

بياض نفوس الطلاب اختلطت بلون الأشجر الاخضر لتحول المدارس لروضة جميلة، حيث سعى الطالب سليمان أبو زيد ورفقاؤه ممن شاركوا بالمبادرة كما يقول لتقديم نموذج يحتذى به في العطاء وخدمة المجتمع، من خلال تحويل ساحات المدارس إلى أماكن جميلة فيما أشار زميله علي عوير إلى أنه تمت زراعة انواع متعددة من الأشجار لافتاً إلى أن مشاركته جاءت انطلاقاً من فوائد الشجرة إضافة إلى شكلها الجميل.

قاسم المقداد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مبادرة طلابية تستعرض غنى التراث الشعبي في اللاذقية

اللاذقية-سانا بإمكانيات بسيطة أقيمت مبادرة طلابية في مدرسة الشهيد علي زهرة للتعليم الثانوي في قرية …