الشريط الإخباري

هديل سعيد… موهبة شابة في الرسم على الزجاج

السويداء- سانا

تجربة واعدة في الرسم على الزجاج تقدمها الشابة هديل سعيد من محافظة السويداء وتبرز من خلالها موهبتها الفنية اللافتة وإيمانها برسالة الفن كلغة للتعبير عن الحياة وعن عالمها الداخلي بكل ما يعتمل فيه من رؤى وأفكار وتصورات تعكس حالة من الصفاء الروحي الخالص.

وبينت سعيد في حديثها لـ سانا الشبابية أن ما تنجزه من أعمال فنية ما هو إلا نتاج شغف كبير ولد معها ونما داخلها إلى أن تجلى أخيراً عبر رسومات دقيقة تنفذها على الزجاج وتستغرق منها ساعات طويلة تقضيها بالعمل على تجسيد موضوعات متنوعة باستخدام قلم التوليب ومزيج يجمع بين بودرة القصب والمواد النفطية للتلوين.

سعيد التي ترى في كل عمل جديد دافعاً قوياً للتجديد والتنويع وإنجاز مزيد من اللوحات أكدت أن ما تقدمه من إبداع فني ليس انعكاساً لدراستها الأكاديمية كخريجة معهد الفنون النسوية إنما هو تتويج لموهبتها الفطرية التي طورتها بجهد ذاتي لأن دراستها في المعهد خلت على حد قولها من تدريبات الرسم على الزجاج.

أعمال عديدة محببة بالنسبة لـ سعيد وخاصة ما يتعلق منها بالورود التي تستهويها وتجد فيها رمزاً حقيقياً للنقاء والطهارة والجمال ما يحفزها دائما على إعادة رسمها بأشكال متجددة.

كذلك فإن الشابة التي سبق لها إقامة معرض فردي تجد اليوم من خلال وجودها في معرض “الغصن العتيق” الدائم للأعمال اليدوية فرصة لتوسيع نطاق عملها وتطويره وصولاً إلى مرحلة متقدمة في هذا المجال تؤمن لها مساحة أكبر للتجلي وإثبات حضورها الفني اللائق.

وبحسب المختصة بالأعمال اليدوية منال صعب فإن سعيد تمثل حالة شابة طموحة للعمل وتمتلك ثقة بالنفس تؤهلها للتطور تباعاً مؤكدة تمتعها بإمكانيات متقدمة لتوظيف رسوماتها هذه في مجال الديكورات المنزلية.

عمر الطويل