الشريط الأخباري

أكثر من 2500 إصدار متنوع في معرض الكتاب بجامعة البعث

حمص-سانا

أكثر من 2500 عنوان منوع يضمها معرض الكتاب الذي تقيمه حاليا جامعة البعث في بهو كلية الهندسة الزراعية مشكلا نافذة رحبة للطلبة على مختلف حقول المعرفة وخاصة أن الإصدارات المعروضة تتنوع لتشمل كتبا علمية وأدبية وثقافية واجتماعية إلى جانب المراجع التي تهم الطلاب من مختلف الاختصاصات بالإضافة إلى جناح خاص بأدب الطفل.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن إقامة المعارض تحفظ للكتاب قيمته وأهميته ودوره البارز في تطور الإنسان لافتا إلى مواظبة الجامعة على إقامة المعارض واستقبال دور النشر التي ترغب بالمشاركة لدعم الحركة الثقافية والعلمية والاطلاع على كل جديد في عالم الكتب والمعلومات سواء ‏في مجال العملية التدريسية أو العملية البحثية. ‏

بدوره أوضح نقيب المعلمين في الجامعة الدكتور عيسى موسى أن المعرض يضم مجموعة كبيرة من الكتب والمراجع التي تهم الطلبة معتبرا أن حصول الطالب على المعلومة من خلال الكتاب أهم بكثير من أي موقع آخر لأن الكتاب يبقى هو الحاوي للمعلومة الصحيحة.

الطالب لؤي جديد رأى في النتاج الورقي الذي يقدمه المعرض الكثير من العناوين العلمية التي تهم الدارسين والباحثين مؤكدا أن وجود معرض الكتب في الجامعات هو حالة حضارية راقية لا بد من المحافظة على استمرارها.

أما الطالبة رغد الخطيب فقالت: اشتريت بعض الكتب التي تخص دراستي في كلية التربية وخاصة ما يتعلق باختصاصي “رياض الأطفال” لكونها ستساعدني في زيادة خبراتي ومعلوماتي كما يمكنني الاعتماد عليها كمراجع لاعداد حلقات البحث.

بدورها أشارت دهب غريب إلى أن المراجع العلمية الموجودة في المعرض تضم معلومات عامة وشاملة فيما يتعلق بالاختصاص الهندسي وهو ما يرفد الطلاب بالكثير من المعارف حول هذا الاختصاص.

مثال جمول

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… افتتاح الدورة الـ 40 للمعرض الدولي للسياحة (فيتور 2020) في مدريد

مدريد-سانا افتتحت في العاصمة الإسبانية مدريد اليوم فعاليات الدورة الـ 40 للمعرض الدولي للسياحة والسفر …