كمالوندي: العمل في منشأة فوردو النووية مستمر

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن العمل مستمر في منشأة فوردو النووية تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية لافتا إلى أن عدم تنفيذ الأوروبيين التزاماتهم هو ما دفع طهران إلى خفض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.

وقال كمالوندي خلال مؤتمر صحفي في طهران اليوم إنه “لم يحصل أي تقدم خلال شهرين من اتخاذ الخطوة الثالثة من تخفيض التزاماتنا فعملنا على تنفيذ الخطوة الرابعة وقمنا بضخ الغاز في 1044 جهازا للطرد المركزي في منشأة فوردو وسنوسع إنتاج الطاقة فيها خلال الأسابيع المقبلة”.

وأشار كمالوندي إلى أن مفتشي الوكالة سيأخذون غدا عينات من اليورانيوم المخصب فيها مبينا أن بلاده تمتلك الآن 9500 جهاز طرد مركزي حديث.

ولفت كمالوندي إلى أن البدء ببناء الوحدة الثانية في محطة بوشهر  النووية غدا الأحد رغم العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران يوجه رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأن الشعب الإيراني سيواصل إنجازاته وتقدمه.

وأوضح كمالوندي أن الخطة التي قدمها الجانب الأوروبي بشأن الاتفاق النووي لم تطبق على أرض الواقع مشددا على أن إيران ستواصل تقليص التزاماتها النووية إلى أن يتمكن الطرف المقابل من تنفيذ التزاماته.

وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أعلنت الأربعاء الماضي بدء إيران بتخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو تنفيذا للخطوة الرابعة من خفض التزاماتها النووية وذلك وفقا للاتفاق النووي وتحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 

انظر ايضاً

إيران: خفضنا التزاماتنا جراء عدم تحقيق مصالحنا في الاتفاق النووي

طهران -سانا أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي اليوم أن إيران لجأت …