الشريط الأخباري

ظريف: طريق التفاوض مفتوح للحفاظ على الاتفاق النووي

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طريق التفاوض مفتوح للحفاظ على الاتفاق النووي لافتا إلى أن إيران اتخذت الخطوة الرابعة في مسار خفض التزاماتها نظرا لانتهاك حقوقها في الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة ارنا للأنباء عن ظريف قوله لدى وصوله إلى تركيا للمشاركة في الاجتماع الـ 24 لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي “ايكو” بشأن الخطوة الرابعة لخفض إيران التزاماتها النووية: “لقد اتخذنا الخطوة الرابعة وكنا قلنا سابقا بأن إجراءات الطرف المقابل إن لم تصل إلى نتيجة فإننا سنتخذ الخطوات اللاحقة”.

وأضاف ظريف: “منذ اليوم الأول لخفض الالتزامات في إطار الاتفاق النووي تم الإعلان من قبل الرئيس حسن روحاني بأننا سنواصل المفاوضات في الوقت الذي نتخذ فيه خطواتنا في إطار الاتفاق النووي وفي الرد على حالات انتهاك الاتفاق من قبل أميركا وكذلك النقائص وحالات الانتهاك من قبل الأوروبيين بشأن الاتفاق”.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: “إننا نتفاوض مع الأطراف المختلفة التي ترغب بالحفاظ على الاتفاق النووي وكذلك سائر الدول التي ترغب بهذا الأمر .. لم نغلق الباب أمام التفاوض فالباب مفتوح من أجل التوصل إلى التفاهم”.

وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أعلنت الأربعاء الفائت أن إيران  بدأت تخصيب اليورانيوم فى منشأة فوردو تنفيذا للخطوة الرابعة لخفض التزاماتها النووية وذلك وفقا للاتفاق النووي وتحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 

انظر ايضاً

واعظي: إيران لا تسعى للإخلال بالاتفاق النووي

طهران-سانا أعلن رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي أن بلاده لا تبني برامجها على الإخلال …