مهرجان للتسوق خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

افتتحت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مهرجانها الأول للتسوق في محافظة اللاذقية بمشاركة نحو 60 فعالية بقطاعات الصناعات الغذائية والنسيجية والمنظفات ومواد التجميل إضافة إلى منسوجات تراثية من مختلف المحافظات وذلك في فندق ألمى على دوار الزراعة.

وأشار معاون مدير الهيئة وليد الخالدي في تصريح للصحفيين إلى أن المهرجان استكمال لبرنامج الهيئة في دعم هذه المشروعات تسويقيا لربط المنتج مع المستهلك دون وسطاء وفتح أسواق جديدة بالمحافظات وخاصة خلال فترة التعافي التي تشهدها سورية وتكريس للدعم الذي توليه الحكومة لهذه المشروعات باعتبارها أحد ركائز دعم الاقتصاد الوطني من خلال التركيز على النوعية والتخصصية وتخفيض كلف الإنتاج.

مديرة فرع الهيئة باللاذقية كنانة عدرة بينت أن المهرجان الذي يستمر 10 أيام يمثل فرصة تسويقية لأصحاب المشروعات ولترويج منتجاتهم في أسواق جديدة بعد مهرجانات مشابهة في حماة وحمص ودمشق وطرطوس مشيرة إلى أن المهرجان بمثابة تظاهرة لدعم المنتج المحلي بوجود نحو 60 مشاركا من مختلف القطاعات الصناعية.

بدوره أكد ياسين السقا المشارك من شركة تاج عنبر أن المهرجانات تتيح لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الانتشار على نطاق جغرافي أوسع عبر الترويج للمنتجات بكلف قليلة مقارنة بالإعلانات فضلا عن تمكين المستهلكين من التعرف عن قرب على هذه المنتجات وهو ما يتيح الحصول على ثقة المستهلك ورضاه لافتا إلى أنه انتقل بمشروعه إلى إنتاج أنواع صابون ممزوجة بالعطور والزيوت الطبيعية ويطمح للوصول بمنتجه إلى الأسواق الخارجية.

من جهته لفت عادل قطيش إلى أنه بدأ مشروعه بإنتاج المواد الغذائية بقرض بسيط لينتقل بفضل العمل المتواصل والإرادة إلى تشغيل أكثر من 30 عاملا مؤكدا أنه يعتمد في إنتاجه على المواد الطبيعية والزراعية المعروفة في محافظته السويداء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تفتتح معرضها الأول بحمص