لجنة الموازنة والحسابات تناقش موازنة وزارة الأشغال العامة والإسكان

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الأشغال العامة والإسكان والجهات التابعة لها لعام 2020 والمقدرة بـ 20 مليارا و727 مليون ليرة سورية.

وأكد أعضاء اللجنة خلال مداخلاتهم ضرورة الاهتمام بالشركات الإنشائية العامة من خلال دعم موازنتها لشراء الآليات اللازمة لمرحلة إعادة الإعمار مستفسرين عن مخرجات المشروع الوطني للتخطيط الإقليمي وخطط الوزارة للسكن العشوائي وسبب عدم استكمال ترميم المباني في محافظة حلب للمكتتبين على مشروعي السكن الشبابي والعمالي.

وطالب الأعضاء بالإسراع بدفع مستحقات المتعهدين المشاركين في تنفيذ مشاريع الوزارة وإنجاز قانون التطوير العقاري والتعاقد على المرحلة الثانية من السكن الشبابي بمحافظة السويداء.

وفي معرض رده على مداخلات الأعضاء بين وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ان الوزارة انجزت المرحلة الأولى من العقود التي ابرمت مع شركات روسية لتوريد الآليات وأنها اعتمدت منذ سنتين على خطة إنجاز 80 بالمئة من بناء وإكساء شقق السكن الشبابي قبل تسليمها مشيرا إلى أن التخطيط الاقليمي يتيح التوظيف المكاني الصحيح للمشاريع الصناعية والزراعية ليؤمن التنمية الصحيحة في سورية.

رحاب علي

 

انظر ايضاً

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الصحة

دمشق-سانا ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الصحة والجهات التابعة …