الشريط الأخباري

تنفيذ مشروع تعبيد أحياء حلب القديمة بقيمة 192 مليون ليرة-فيديو

حلب-سانا

تواصل محافظة حلب أعمال اعادة تأهيل البنى التحتية في أحياء حلب القديمة المحررة من الإرهاب والتي عانت لسنوات وحرمت من الخدمات حيث تتم أعمال تنفيذ مشروع مد قميص زفتي وصيانة الأرصفة والأردفة للشارع الرئيسي الممتد من دوار باب الحديد مرورا بحي جب القبة وانتهاء بدوار باب النيرب بطول واحد كيلومتر وبقيمة 192 مليون ليرة سورية.

وأوضح المهندس كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن خطة النهوض بالواقع الخدمي للأحياء المحررة من الارهاب وإعادة نبض الحياة للمدينة القديمة وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية فيها.

وبين المهندس حسام حلبي من شعبة التنفيذ بمدينة حلب القديمة أن الأعمال تشمل شبكات الصرف الصحي والاتصالات والطرقات لتسهيل عودة الفعاليات الاقتصادية للمدينة القديمة والتي تعنى بتجارة وتسويق المنتجات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.

وقال المهندس سمير خيجو من مؤسسة الإنشاءات العسكرية المنفذة للمشروع إن المؤسسة تعمل على تنفيذ قميص زفتي وصيانة الأرصفة والأردفة البازلتية بطول 1800 متر وتنفيذ بلاط أرصفة بمساحة 4700 متر مربع مشيرا إلى أن نسب التنفيذ تجاوزت الـ 50 بالمئة.

وأعرب الأهالي عن ارتياحهم لتنفيذ أعمال المشروع حيث أوضح ياسر هزاع صاحب محل لبيع الأجبان ومشتقات الحليب أن أعمال التزفيت تؤدي لتحسين الواقع الخدمي للمنطقة وتفعيل الحركة التجارية بينما لفت محمد طعمة إلى النواحي الإيجابية لتزفيت الطريق الذي عانى من الحفر طيلة السنوات الماضية جراء الحرب والإرهاب وقال ظافر جبارة إن إعادة تزفيت الحي سيسهم في تسهيل حركة عبور السيارات وتخديم المحلات التجارية.

انظر ايضاً

تنفيذ مشروع تعبيد أحياء حلب القديمة بقيمة 192 مليون ليرة