الشاب عدنان مشعلجي… موهبة مسرحية طموحة ترعرت تحت مظلة النقد البناء

حمص-سانا

كغيره من الشباب الهواة أُغرم عدنان مشعلجي بفضاء المسرح الذي رأى فيه عالماً من الكشف المتجدد ومساحة للبوح لا توازيها مساحة أخرى فقرر اللحاق بركب الموهبة المتوقدة داخله عساه يصل إلى الخشبة التي طالما اعتلتها أحلامه ليبدأ طريقه عبر محاولات خجولة استثمرها في تلقي النقد البناء من أهل الاختصاص.

وأوضح عدنان الذي يدرس في كلية الاقتصاد سنة ثانية أن موهبته لم تتطور إلا عندما بدأ يدرس كل ما يوجه إليه من ملاحظات ويأخذ بها على محمل التفكير والجد مبيناً أن مجموعة كبيرة من الفنانين والأساتذة الذين عمل معهم كان لهم الفضل الأكبر في تنمية ميله المسرحي وتوجيهه إلى المسار الصحيح.

ظهور الشاب الطموح لأول مرة ضمن مسرحية (نسينا الزمن) جاء من خلال دور صغير لكنه ما لبث أن اتسع في أعمال لاحقة بعد أن عمل عدنان كما قال على تحسين أدواته المسرحية وتثقيف نفسه فنياً ليكون جديراً بالوقوف على الخشبة وهو ما ظهر بعد ذلك عندما جسد أدواراً رئيسة في عدد من الأعمال المهمة مثل (خارج النص) و(بستان الكرز) من إخراج محمد خباز و(هاملت) للمخرج سامر أبو ليلى وفي العروض الموازية بمهرجان المسرح الجامعي في حلب.

واختتم بالقول: “ما زلت أعمل على تنمية موهبتي بكل السبل المتاحة لأصل إلى مرحلة الاحترافية حيث يصبح بإمكاني أن أنقل رسالتي الفكرية والإبداعية بأفضل طريقة ممكنة”.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ملتقى الإبداع يعيد النجم باسم ياخور إلى المسرح الذي احتضن مسيرته الدراسية-فيديو

دمشق-سانا احتفى ملتقى الإبداع اليوم بمسيرة النجم باسم ياخور صاحب التجربة الدرامية الرائدة والعلامة الفارقة