الشريط الإخباري

منتجات يدوية ومشغولات حرفية تسوقها 100 سيدة وشابة ضمن بازار (ألوان سورية)

دمشق-سانا

أكثر من 100 سيدة وشابة تمكنوا من عرض منتجاتهم ومشغولاتهم اليدوية ضمن بازار “ألوان سورية” الذي اختتم فعالياته يوم أمس في قاعة أمية في شيراتون دمشق بعد ثلاثة أيام حفلت بالأنشطة المختلفة وزحمة الزوار الذين عبروا عن أصالة المنتج المحلي وإبداع صانعيه.

البازار الذي أقامته مجموعة “ألوان سورية” التطوعية أفسح المجال للمشاركات لتسويق منتجاتهن التي تنوعت لتسترعي انتباه كل أفراد الأسرة من إكسسوارات وبياضات وعطورات وحقائب ومستحضرات تجميل وأحجار كريمة وأغذية إضافة إلى مشغولات يدوية ومنتجات المواد العطرية الطبية وغيرها.

وأشارت منظمة البازار رنا الطباع لـ سانا الشبابية إلى أن البازار مختص بالأعمال اليدوية ومعظم المشاركات يعملن ضمن منازلهن وغالباً ما يعرضن إنتاجهن على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي شكل هذا البازار سوقاً للترويج لمنتجاتهن.

وقالت: يساهم البازار أيضاً بإظهار فن الشابات السوريات وإبداعهن المتميز في مجال العمل اليدوي حيث تعكس الأعمال المنفذة عراقة الحرف التقليدية السورية وجمالية منتجاتها كما أنها تشكل مصدر دخل لأصحابها يساعدهن على تلبية متطلبات الحياة.

وتعرض أريج في جناح المنظفات الطبيعية مجموعة من المنتجات التي لاقت رواجاً من قبل الزبائن الذين يفضلون الصناعات الطبيعية لافتة إلى أنها تدربت على صناعة الصابون والعطورات واكتسبت مهنة جيدة تستطيع من خلالها البدء بمشروع صغير مدر للدخل يساعدها في معيشتها.

أما جيهان في جناح معروضات الكروشيه فقالت: أحب هذا النوع من العمل نظراً لما ينطوي عليه من جماليات خاصة تحرض كل مبدع على إظهار قدراته الفردية وبالنسبة لي فإني اختص بأعمال الكروشيه الخاصة بثياب الأطفال وتزيينها والتي لاقت رواجاً جيداً خلال أيام البازار.

مشاركات أخريات يحرصن أيضاً على المشاركة في مختلف الفعاليات والبازارات التسويقية كفرصة لعرض منتجاتهن من الصناعات المنزلية التي تتنوع بين المأكولات والحلويات حيث يقبل الزوار عليها بكثافة نظراً لثقتهم بالمنتج اليدوي المحلي.

واعتبر عدد من الزوار أن البازار هو فرصة لدعم هؤلاء السيدات وتشجيعهن على العمل والاجتهاد إذ لفتت هدى الرفاعي إلى أن المشاركات قدمن بصمتهن الخاصة في أعمالهن التي تحمل الكثير من الإبداع ويمثل كل منها مشروعاً صغيراً يستحق التقدير.

يذكر أن بازار “ألوان سورية” أقيم في الفترة ما بين الثاني عشر من الشهر الجاري وحتى الرابع عشر منه.

ربى شدود

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بازار ألوان سورية