الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: قوات الاحتلال التركي تبدأ بإنشاء قاعدة عسكرية لها في قرية الحواس بريف رأس العين الجنوبي

سورية وصربيا تبحثان تطوير العلاقات البرلمانية

صربيا-سانا

بحث نائب رئيس مجلس الشعب نجدة أنزور مع رئيسة الجمعية الوطنية في جمهورية صربيا مايا جوكوفيتش سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين وذلك على هامش زيارة وفد مجلس الشعب إلى بلغراد للمشاركة في اجتماعات الجمعية الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي التي ستبدأ غدا.

وجددت جوكوفيتش التأكيد على موقف صربيا في إدانة الإرهاب الذي تتعرض له سورية والمس بوحدة وسلامة أراضيها مثمنة موقف سورية حكومة وشعباً الداعم لصربيا مشيرة إلى رفض بلادها للمعايير المزدوجة التي تمارسها بعض الدول حول الوضع في سورية لتحقيق أهدافها وأطماعها في المنطقة.

بدوره بين أنزور أن الشعب السوري ماض في حربه على الإرهاب وتحقيق الانتصارات ومتمسك برفضه لكل التدخلات الخارجية خارج إطار موافقة الدولة السورية مشيرا إلى أن سورية تتعرض لغزو عثماني يستهدف وحدة ترابها وشعبها.

وأشار أنزور إلى أهمية العلاقات البرلمانية بين البلدين لأنها معبر حقيقي عن إرادة شعبيهما في تطوير العلاقات.

حضر اللقاء من الجانب السوري أمين سر مجلس الشعب خالد العبود ورئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين بطرس مرجانة وعضو مجلس الشعب الدكتور سمير الخطيب وعثمان صعب القائم بأعمال السفارة السورية في صربيا.

ويعقد الاتحاد البرلماني الدولي اجتماعاته بين 14 و17 تشرين الأول الجاري في العاصمة الصربية بلغراد تحت عنوان الأدوار والآليات البرلمانية ومساهمة التعاون الإقليمي لتعزيز القانون الدولي.

 

انظر ايضاً

مراسل سانا: قوات الاحتلال التركي تبدأ بإنشاء قاعدة عسكرية لها في قرية الحواس بريف رأس العين الجنوبي