الشريط الأخباري

معهد التأهيل والتدريب المهني لذوي الإعاقة بالسويداء.. تطلعات لفرص عمل لهذه الشريحة ودمجها بالمجتمع

السويداء-سانا

تطلعات تنموية وإنسانية يحملها معهد التأهيل والتدريب المهني لذوي الإعاقة المفتتح في محافظة السويداء بما يساعد على إكساب ذوي الإعاقة المهن المناسبة وإعادة تكيفهم واندماجهم بالمجتمع.

والمعهد بحسب مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء بشرى جربوع تبلغ طاقته الاستيعابية ثلاثمئة متدرب ويستقبل الفئة العمرية بين 15 و35 عاماً مبينة أنه يتألف من ثلاثة طوابق بمساحة 1100 متر مربع لكل طابق تضم قسمي التأهيل المهني والصحي والقسم الإداري إضافة لمسرح وقبو بمساحة 300 متر مربع يضم صالة متعددة الأغراض.

وبينت جربوع أن المعهد جرى الانتهاء من تجهيزه خلال العام الحالي بتمويل من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بكلفة تتجاوز 170 مليون ليرة وذلك بما يخدم الهدف المأمول من تنفيذه وبدء التدريب فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

مهن متعددة للتدريب في المعهد تجمع بين الكهرباء والتكييف والتبريد والزراعة والخياطة والتريكو والتطريز والنجارة والحلاقة والكمبيوتر وذلك وفقاً لرئيسة قسم التخطيط في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندسة ناهد رضوان.

ووفقاً للمهندسة رضوان فإن العمل جار حالياً للتعاقد لشراء تجهيزات للمعالجة الفيزيائية ومولدة كهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي علماً أنه تم تجهيز المعهد بمركز تحويل كهربائي وربطه بشبكة للصرف الصحي خلال الفترة الماضية.

وما يحقق إضافة مهمة للمعهد كما تذكر رئيسة قسم التخطيط وجود رمبات لتسهيل حركة ذوي الإعاقة ممن لديهم إعاقات حركية بالأطراف السفلية وتوفر المصاعد كما يجري العمل حالياً للتعاقد مع وسائل نقل من وإلى المعهد فضلاً عن وجود بهو وحديقتين صغيرتين كمتنفس للمستهدفين بخدماته والكادرين الإداري والتدريبي فيه.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(صدى).. مبادرة لتدريب شباب الصم على مهارات التصوير الفوتوغرافي

دمشق-سانا تمكين ذوي الإعاقة ورفد مهاراتهم الخلاقة هو هدف المبادرة التي أطلقتها قبل أيام قليلة …