الشريط الأخباري

الأمم المتحدة: العدوان التركي على الأراضي السورية يدفع عشرات آلاف المواطنين إلى النزوح

جنيف-سانا

أعلنت الأمم المتحدة اليوم أن عدوان النظام التركي على الأراضي السورية دفع عشرات آلاف المواطنين إلى النزوح عن قراهم ومدنهم مشيرة إلى أن أكثر من 130 ألف شخص هجروا من منازلهم وأنها تتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من ثلاث مرات.

وحذر المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركي لوكالة الصحافة الفرنسية من نزوح نحو 400 ألف شخص في المناطق المتأثرة بالعدوان التركي موضحا أن هؤلاء سيكونون بحاجة إلى المساعدة.

وأفادت الأمم المتحدة الجمعة الماضي بأن نحو مئة ألف شخص أجبروا على مغادرة منازلهم منذ بدء العدوان التركي يوم الأربعاء الماضي لكنها حذرت لاحقا من حالات نزوح جديدة من المناطق الريفية في محيط تل أبيض ورأس العين مع إشارة التقديرات الأخيرة إلى أن العدد تجاوز 130 ألف شخص.

وأكدت المنظمة الدولية في آخر تقييم لها أنه لا يمكن التحقق من الأرقام الدقيقة فيما استقر كثير من النازحين عند أقاربهم أو لدى مجتمعات محلية وقالت “لكن أعدادا متزايدة تصل إلى ملاجئ جماعية بما فيها مدارس”.

وعبرت الأمم المتحدة عن “قلقها البالغ بشأن المخاطر التي تواجه آلاف النازحين بمن فيهم نساء وأطفال في مخيمات عدة للنازحين”.

وتشن قوات النظام التركي عدوانا على الأراضي السورية في ريفي الحسكة والرقة بالتوازي مع استهداف العديد من القرى والبلدات بريفي المحافظتين مركزة على البنى التحتية والمرافق الحيوية كمحطات المياه والكهرباء والسدود والمنشات النفطية والاحياء السكنية ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين ووقوع أضرار ودمار كبير في البنى التحتية.

انظر ايضاً

موسكو تدعو الأمم المتحدة لحل مشكلات التأشيرات الأمريكية للوفود الروسية

موسكو-سانا دعت موسكو الأمين العام للأمم المتحدة لاتخاذ تدابير إضافية لحل مشكلات التأشيرات الأمريكية للوفود …