الشريط الإخباري

اليمن: نواجه تداعيات كارثة إنسانية جراء الحصار والعدوان السعودي

صنعاء-سانا

حذر وزير الخارجية اليمني هشام شرف عبد الله من تزايد مخاطر تداعيات الكارثة الإنسانية وتوجه البعض لإفشال المساعي لإنهاء العدوان السعودي على اليمن وشعبه.

وقال عبد الله في رسائل وجهها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس ورئيس وأعضاء مجلس الأمن ورئيس وأعضاء مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمبعوث الأممي إلى اليمن والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية وسياسة الأمن “لا تزال دول تحالف العدوان ومرتزقتها تمارس سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني وآخرها احتجاز سفن المواد الغذائية والمشتقات النفطية” مؤكداً ضرورة إظهار أنظمة هذا التحالف حسن النوايا بإطلاق السفن المحملة بالمشتقات النفطية بشكل فوري بما يساهم في تعزيز إجراءات بناء الثقة من الأطراف.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة حقوق الإنسان في اليمن طلعت الشرجبي اليوم أن ممارسات دول تحالف العدوان وقيامها باحتجاز سفن النفط هي “جريمة من جرائم الحرب” لافتاً إلى أن فريق الخبراء الأممي أكد أن تحالف العدوان بات يستخدم التجويع والحصار كوسيلة من وسائل الحرب.

ويواصل التحالف الذى يقوده النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ الـ26 من آذار عام 2015 مخلفاً ألاف الضحايا المدنيين ودماراً هائلاً في البنى التحتية والاقتصادية فضلاً عن الحصار والمجاعة وهو ما شكل كارثة إنسانية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة يمني بقصف لقوات العدوان السعودي على صعدة

صنعاء-سانا أصيب مواطن يمني بجروح اليوم جراء قصف لقوات العدوان السعودي على محافظة صعدة شمال …