الشريط الإخباري

بعد احتجاجات فرغسون.. شريط مصور لشرطي أمريكي يقتل طفلا

فرغسون-الولايات المتحدة-سانا

كشف شريط فيديو جديد ضابطا في الشرطة الامريكية يقتل صبيا أسود عمره 12 عاما كان يلعب بمسدس وهمي ما سيثير الغضب في الولايات المتحدة بعد الهدوء الذي عاد الى شوارع فرغسون مع عيد الشكر بعد أيام من المظاهرات والاضطرابات على خلفية حكم قضائي صدر مؤخرا بوقف الملاحقة القضائية بحق شرطي قتل شابا من أصول افريقية في آب الماضي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية إن شريط الفيديو الذي صورته كاميرا مراقبة وتم بثه أمس يظهر مقتل الفتى تمير رايس نهاية الاسبوع على يد شرطيين بعد ثوان من وصولهما في سيارة شرطة إلى حديقة في كليفلاند اوهايو.

وأفاد تسجيل صوتي بثه التلفزيون ان رجلا اتصل بالشرطة بعدما رأى طفلا يلوح بسلاح اوضح انه قد يكون وهميا على الارجح لكن الضابطين اللذين وصلا إلى المكان لم يتبلغا تلك التفاصيل.
واعتبر الفرع المحلي لجمعية الدفاع عن السود ان عملية القتل هذه تعيد طرح مسألة اختيار وتدريب واعداد ضباط الشرطة.

وأضافت الجمعية: إن “ضباط الشرطة ينبغي أن يتحضروا لمواجهة أناس من كل الأصول الاتنية وكل الثقافات وألا يلجؤوا إلى القوة القاتلة إلا كملاذ أخير”.

وبث الشريط في الوقت الذي عاد الهدوء إلى شوارع فرغسون بعد ان اثارت تبرئة دارن ويلسون الشرطي الذي قتل مايكل براون الشاب من أصول افريقية في هذه المدينة من ولاية ميزوري تظاهرات في كافة أنحاء البلاد.
وخشية أن يؤدي شريط الفيديو عن مقتل ابنهم إلى تسميم وضع متوتر أصلا دعا والدا تمير رايس في بيان إلى “التظاهر سلميا وبطريقة مسؤولة”.

وترددت أصداء الغضب حتى بلغت الأربعاء لندن حيث تظاهر آلاف الأشخاص أمام سفارة الولايات المتحدة وهتفوا شعارات ترددت في فرغسون “حياة السود غالية” و “ارفع يديك لا تطلق النار”.

وأعلنت شرطة منطقة سانت لويس من جهة اخرى أنها تبحث عن بندقية هجومية من نوع (آي ار 15) سرقت من إحدى آلياتها خلال مظاهرات الاثنين كما ذكرت الصحافة المحلية.

وتعاطف مع غضب سكان فرغسون عدد من المشاهير منهم نجم الهيب هوب راسل سايمونز الذين ايدوا دعوة إلى مقاطعة “الجمعة الأسود” اليوم السنوي للتسوق غداة عيد الشكر للاحتجاج على تبرئة الشرطي.

وكان آلاف الاشخاص تظاهروا الثلاثاء الماضي في 170 مدينة في الولايات المتحدة للمطالبة بانصاف مايكل براون حيث كانت التظاهرات سلمية اجمالا لكن شرطة لوس انجلوس اعتقلت اكثر من 180 شخصا اغلقوا طريقا سريعا بينما اعتقل ايضا عشرات الاشخاص في نيويورك.

وقد تستأنف المظاهرات بعد عيد الشكر بعدما دعا الناشط الشعبي للحقوق المدنية ال شاربتون إلى يوم من الاحتجاجات في جميع انحاء البلاد السبت المقبل.

انظر ايضاً

تجدد المواجهات بين الشرطة الأمريكية ومحتجين في مدينة فيرغسون

فيرغسون-الولايات المتحدة-سانا تجددت المواجهات اليوم بين الشرطة الأمريكية ومحتجين خرجوا لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل …