الشريط الإخباري

المهندس خميس لأعضاء نقابة صيادلة سورية: ضرورة الارتقاء بقطاع الأدوية وتطوير واقع المهنة

دمشق-سانا

تركز لقاء المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع رئيس وأعضاء مجلس نقابة صيادلة سورية برئاسة الدكتورة وفاء كيشي حول دور النقابة في تطوير قطاع الدواء والارتقاء بواقع المهنة وإحداث كيان استثماري خاص لتحسين أوضاع المنتسبين إليها وضرورة أن يكون التوزع الجغرافي للصيدليات وفق أطر منهجية وقانونية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة قيام النقابة بتنظيم دورات تدريبية وورشات عمل لرفع مستوى أداء أعضائها في جميع المحافظات إضافة إلى تقديم أبحاث ودراسات الى وزارتي التعليم العالي والصحة عن واقع السياسات الدوائية وتطويرها وتقييم المناهج التعليمية بكليات الصيدلة في الجامعات.

وأوضح المهندس خميس أهمية دور النقابة في التطوير المستمر لقطاع الصناعات الدوائية وعلوم الصيدلة بالتنسيق مع اللجنة المشتركة في وزارة الصحة منوها بصمود قطاع الدواء خلال سنوات الحرب.

واستجابة للطروحات وافق المهندس خميس على قيام النقابة باستثمار مبنى المخابر والتحاليل في منطقة الديماس بريف دمشق بالتشاركية مع وزارة الصحة.

وتركزت الطروحات حول ضرورة تعديل قانون التنظيم النقابي وإتاحة المزيد من فرص العمل لخريجي كليات الصيدلة في المنشآت الصناعية ورفع قيمة تعويض التفرغ وتسريع إصدار قانون المدن الطبية.

من جانبه أوضح الدكتور نزار يازجي وزير الصحة أن قيمة الأدوية السرطانية والمزمنة واللقاحات خلال عام 2018 بلغت 117 مليار ليرة وتم حتى الآن توقيع 87 بالمئة من قيمة عقود استجرار هذه الأدوية للعام الحالي.

حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر.

انظر ايضاً

وقفة تضامنية لنقابة صيادلة سورية وفروعها دعماً للمقاومة وتنديداً بجرائم الاحتلال بحق أهالي غزة

دمشق-سانا نظمت نقابة أطباء صيادلة سورية وفروعها في مختلف المحافظات اليوم وقفة تضامنية دعماً للشعب …