الشريط الأخباري

بعد إعادة تأهيله.. افتتاح مركز هاتف ببيلا بتكلفة تجاوزت 150 مليون ليرة

ريف دمشق-سانا

افتتحت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم مركز اتصالات ببيلا في محافظة ريف دمشق بسعة 6800 خط هاتفي و1500 بوابة انترنت بعد إعادة تأهليه بسبب الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب بكلفة تجاوزت 150 مليون ليرة.

وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أوضح في تصريح للصحفيين أنه سيتم اعتبارا من يوم الأربعاء القادم إعادة توزيع الخطوط الهاتفية على الأهالي الموجودين في ببيلا والمؤسسات الحكومية علما أن المركز قابل للتوسع لنحو 11 ألف رقم.

وأكد الخطيب أنه تمت تغذية ثلاث مناطق في المحافظة بالهاتف بسعة تصل إلى 4000 دارة تقريبا وسيتم التوسع وفق الحاجة في المناطق المكتظة مشيرا إلى أن الوزارة أعادت تشغيل جميع المراكز الهاتفية لسوار الشام مثل حرستا وزملكا وسقبا وببيلا وستتجه خلال الأيام القادمة نحو داريا ودوما اللتين تحتاجان إلى معالجة خاصة نتيجة الأضرار الكبيرة فيهما.

وبين أن عدد المراكز الهاتفية التي عادت إلى الخدمة في ريف دمشق بلغ 49 مركزا فيما لا يزال 250 مركزا خارج الخدمة وهناك خطة لإعادتها إلى الخدمة بالتدريج.

من جانبه أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم في تصريح مماثل إلى أن المحافظة بالكامل ستكون مغذاة بالهاتف خلال فترة ستة أشهر ومع عودة المواطنين إلى المناطق يتم استكمال جميع الخدمات كاشفا أن الخطوة القادمة ستكون باتجاه داريا كون الأهالي بدؤوا بالعودة إليها.

سفيرة اسماعيل

 

 

 

انظر ايضاً

الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصدر المفتاح العام لشهادة سلطة التصديق الوطنية

دمشق-سانا أصدرت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم المفتاح العام لشهادة سلطة التصديق الوطنية في مركز التصديق …