الشريط الأخباري

الشعر والقصة يحظيان بنصيبهما في حفلات التواقيع بمعرض الكتاب

دمشق-سانا

حظي الشعر والقصة بنصيب وافر من حفلات تواقيع الكتب ضمن معرض الكتاب الـ 31 في مكتبة الأسد الوطنية.

ففي جناح دار دلمون الجديدة وقع الشاعر دريد زينو مجموعة “سقوط الراء حبر الحرب والحب” التي تضمنت قصائد شعرية كتبت بشكل حديث ابتدأت من تعلق المؤلف بدمشق التي رآها أجمل ما في الكون في حين هيمن على المجموعة تصوير الواقع بما فيه من متناقضات مع رؤية الشاعر للحرب على سورية بمنظار مختلف فأسقطها على مسميات مختلفة كما فعل في نص بعنوان “شتاء”.

وفي جناح دار الحافظ للطباعة والنشر وقعت الأديبة الشابة رنيم الباشا قصة الأطفال “لا تيئس” التي تتجه لزرع الشجاعة وعدم اليأس عبر حكاية مجموعة من الصغار يسعون لبناء قصر من الرمل على شاطئ البحر ولكن الأمواج تهدمه غير أن الصغار لا يتركون اليأس يتسلل إليهم ويستمرون في محاولاتهم كما رافق القصة رسوم فنية معبرة للفنانة نسرين خربوطلي بأسلوب بين التعبيري والتجريدي.

وفي ذات الجناح وقعت الأديبة زاهرة صلاح مجموعة “همسات أنثى وأشياء أخرى” وجاءت على صورة مقالات أدبية جسدت هواجس أنثى تجلى فيها الصدق والشوق والنقاء والهمسات الوجدانية مع نقد لعادات اجتماعية رديئة وتبيان لأهمية السلوك الاجتماعي الراقي.

واستضاف جناح المؤلفين حفل توقيع مجموعة “قصص قصيرة” للكاتبة ماجدة عزت عبد الحق التي تضم واحداً وستين قصة قصيرة تلامس الواقع وتعكس ما تعاني البشرية من ظلم وألم كما ترصد أحياناً ملامح الفرح والجمال إضافة إلى طرح رؤى وقضايا إنسانية لتساهم في حل مشاكل كثيرة.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألفا عنوان في معرض الكتاب بفرع كتاب حمص تحظى بإقبال واسع

حمص-سانا يلقى معرض الكتاب الذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص إقبالا واسعا من قبل …